شاه إحباط محاولة لإغتيال وزير الداخلية الليبي: السلطات التونسية تنفي والليبية تؤكد وتقدم الشكر

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / إحباط محاولة لإغتيال وزير الداخلية الليبي: السلطات التونسية تنفي والليبية تؤكد وتقدم الشكر / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": كشف وزير الداخلية الليبي بالحكومة المؤقتة (الموالية لخليفة حفتر) مصطفي الدباشي عن تعرضه لمحاولة اغتيال وصفها بالفاشلة أثناء زيارته لتونس. وقال الدباشي في تصريحات لوسائل الإعلام أن المتهم بالتخطيط للاغتيال يعمل حارسا للعمارة التي أقطنها، وبأن المتهم تونسي يعمل بالتخطيط للاغتيال ضمن مجموعة ليبية، وان السلطات التونسية استجابت لمعلومات وردتني حول مخطط لاغتيالي، ما أدي الي إحباط مخطط الاغتيال.
ونقلت وسائل إعلام ليبية عن الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية الليبية، طارق الخراز قوله، إن عناصر أمن تونسية اشتبهت في الشخص المذكور حين شُوهد يحوم حول المقر الذي يقيم فيه الدباشي، وأن التحقيقات الأولية أكدت أنه كان يعد لإغتيال الوزير الليبي.
بلاغ من وزارة الداخلية التونسية:
خلافا لما تمّ تداوله في بعض وسائل الإعلام من أخبار مفادها إحباط السلط الأمنية التونسية محاولة إغتيال وزير الدّاخلية الليبي بحكومة طبرق السيد مصطفى الدباشي، تُعلم وزارة الدّاخلية بعدم صحّة تلك الأخبار ولا وجود لتلك المحاولة أصلا.
العريبي يكذّب تونس و يؤكد محاولة اغتيال الدباشي
أكد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الليبية المؤقتة حاتم العريبي أن السلطات التونسية أحبطت فعليا مخططا لاغتيال وكيل وزارة الداخلية الليبي العقيد مصطفى الدباشي المكلف بتسيير الوزارة في تونس، لافتا إلى أن النفي المنسوب للسلطات التونسية والذي تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي غير صحيح.
وقال العريبي في تصريح خص به وكالة الأنباء الليبية (وال) إن “التحقيقات الأولية التي تجري مع المتهم التونسي والمرتبط بجماعة إرهابية ليبية معلومة لدى السلطات الليبية”، مؤكدا “تحريز كافة المراسلات بين المتهم ومجموعته بشأن التخطيط لاغتيال الوزير المكلف”، ومشيرا إلى أن “نسخا منها وصلت لسلطات الاختصاص الليبية”.