شاه الجيش التونسي يعلن عن حجز أسلحة كلاشنكوف داخل سيارات تهريب ليبية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / الجيش التونسي يعلن عن حجز أسلحة كلاشنكوف داخل سيارات تهريب ليبية / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية، بلحسن الوسلاتي، إيقاف 5 سيارات تهريب تونسية وليبية وذلك بمنطقة المضيق الحدودة مع ليبيا. وأوضح الوسلاتي أن " تشكيلة عاملة بالمنطقة العسكرية العازلة تابعة للجيش التونسي تمكنت يوم الإثنين 6 جويلية 2015 من إيقاف 5 سيارات تهريب محروقات، من بينها 2 تونسية و3 ليبية.
وأضاف الوسلاتي أنه بعد تفتيش السيارات الخمس "تبين وجود 2 أسلحة من نوع كلاشنكوف و3 مخازن تحتوي على 54 خرطوشة لدى العناصر الليبية" مبينا أنه تم حجز هذه الأسلحة وتسليم الأفراد لوحدات الحرس التونسي" وفق كلامه. وبخصوص الوضع على الحدود التونسية الليبية، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية إنه لم يتم تسجيل تحركات مشبوهة على الحدود مع ليبيا وخاصة بمعبر راس جدير.
تونس تعيد 3 مسلحين ليبيين بعد دخولهم إليها
هذا وقال الناشط الحقوقي ورئيس جمعية الصداقة التونسية الليبية مصطفى عبد الكبير ان السلطات التونسية سلمت يوم الثلاثاء 7 جويلية 2015 ثلاثة ليبيين ينتمون الى درع ليبيا، الى الحكومة الليبية عبر معبر راس الجدير، وذلك بعد ان وقع القاء القبض عليهم من قبل السلطات التونسية ومصادرة سيارتهم وعدد من الاسلحة اثر دخولهم الى التراب التونسي على وجه الخطأ عن طريق الصحراء .