شاه مبادرة سياسية جديدة تثير الجدل.. ماذا يحدث داخل نداء تونس؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مبادرة سياسية جديدة تثير الجدل.. ماذا يحدث داخل نداء تونس؟ / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": تولى عدد من الشخصيات السياسية التي ساهمت في تأسيس حركة "نداء تونس" أو تنتمي حاليا لمكتبها السياسي القيام بمبادرة سياسية لم تفصح لحد الآن عن طبيعتها وأهدافها.
هذه المبادرة تضم على سبيل الذكر لا الحصر، عبر الرؤوف الخماسي، نبيل القروي، أسامة الخليفي، خالد شوكات وهدى الكلاعي. وقد أعلنت قناة "نسمة" أنه ورغم تكتّم المبادرين فإن عدّة أسماء هامة وفاعلة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية تتواجد في هذه المبادرة وهو ما جعل الملاحظين يولونها الاهتمام ويتساءلون حول خطواتها القادمة وعن الدّور الذي ستلعبه في مستوى المشهد السياسي. وقال المصدر نقلا عن السيد رؤوف الخماسي الذي أشار أن ندوة صحفية ستعقد قريبا لتقديم كل التفاصيل عن هذه المبادرة وفحوها.
هذا وأشار أسامة الخليفي النّاشط السّياسي في حركة نداء تونس في تدوينة له على صفحته الرّسمية على موقع فيسبوك إلى أنه لم يقم بأي تصريح صحفي يشير إلى وجود انشقاق في حركة نداء تونس ونية بعث حزب جديد. مضيفا أن كل ما يروج باسمه في عديد وسائل الإعلام لا أساس له من الصّحة.
وأكّد الخليفي أن كل ما في الأمر هو وجود مبادرة للم شمل العائلة الدّستورية الوطنيّة تقودها الشخصيات المذكورة في إعلان المبادرة التي سيتم الإعلان عن حيثياتها في ندوة صحفية سيتم الإعلام عن موعدها لاحقا.
ويأتي هذا التوضيح بعد أن نسبت بعض المواقع لأسامة الخليفي حديثا اعتبر هذه المبادرة شكلا من أشكال الانشقاق داخل حركة نداء تونس.