شاه السلطات التونسية ترد بقوة على بيان فجر ليبيا

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / السلطات التونسية ترد بقوة على بيان فجر ليبيا / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": اعتبر المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة التونسية، ظافر ناجي، أن تهديدات جماعة "فجر ليبيا" بخصوص الجدار الفاصل "مبالغٌ فيها وفي غير محلها"، وكانت "فجر ليبيا" المقرّبة من الإخوان المسلمين بليبيا، قد هاجمت الخطوة التونسية بإقامة خندق على طول الحدود البرية بين البلدين. واعتبرت "فجر ليبيا" أن الخطوة التونسية اعتداءٌ على السيادة الليبية.
وفي أوّل تعليق للحكومة التونسية على تهديد "فجر ليبيا"، قال المسؤول الرفيع في ديوان رئيس الحكومة التونسية، ظافر ناجي، لصحيفة "الشروق" الجزائرية: "ما قامت به الحكومة هو ترتيبات عسكرية أمنية لا تستهدف حرية التنقل بين البلدين، فالمعابر مفتوحة وما قمنا به لمنع الاختراقات ومحاربة الإرهاب والتهريب، وهذا لا يستوجب التهديد ورد الفعل المبالغ فيه الصادر من فجر ليبيا". وتابع المتحدث: "القضية لا تتعلق بإعادة رسم الحدود ولا المساس بوحدة الشعبين، بل بممارسة تونس لسيادتها على أراضيها وهذا لا يتطلب التنسيق ولا التشاور ما دام الأمر قد تم في الإقليم التونسي وهو تصرف سيادي".
هذا وقال العقيد السابق بالمؤسسة العسكرية مختار بن نصر أن "الجيش التونسي جاهز للتصدي "لمليشيات فجر ليبيا" التي لا تفهم شيئا من القانون الدولي و يصدرون بيانات و يقدمون على تصرفات الهدف منها اثبات وجودهم لا غير".