شاه قناة العربية: قيادة تنظيم داعش في ليبيا تعزز صفوفها بـ 6 ضباط عراقيين سابقين

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / قناة العربية: قيادة تنظيم داعش في ليبيا تعزز صفوفها بـ 6 ضباط عراقيين سابقين / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أعلنت مواقع مقربة من تنظيم "داعش" وصول 6 قيادات في التنظيم من العراق إلى ليبيا. وقالت المواقع إن القيادات الستة هم ضباط سابقون في الجيش العراقي انضموا للتنظيم منذ فترة طويلة، حيث قادوا عددا من العمليات العسكرية لصالح التنظيم في العراق والشام, وفق تقرير لقناة العربية.
وقالت صفحات التنظيم إن القيادات استقبلوا من قبل "بابا حسين الكرامي"، زعيم التنظيم بمدينة سرت مرسلين من قبل أبوبكر البغدادي خليفة التنظيم للوقوف على سير العمليات بليبيا وإمكانية توسعها. وبحسب ذات المصادر، فإن التنظيم أرسل إمدادات عسكرية إلى مدينة صبراتة غربي العاصمة طرابلس والقريبة من مجمع مليتا، أكبر مصادر الغاز في البلاد، حيث يعتقد أن أبوعياض التونسي يقيم فيها في ضيافة كتائب التنظيم في المدينة التي يقودها "آل الدباشي" التي كانت تقاتل في وقت سابق ضمن ميليشيات فجر ليبيا.
وتحتل مدينة صبراتة أهمية كبيرة لوقوعها في منتصف المسافة بين العاصمة طرابلس ومنفذ رأس جدير الحدودي مع تونس وربطها للطرق المؤدية إلى عمق غرب البلاد، إضافة لمحاذاتها لمجمع مليتا لأكبر مصادر الغاز بالبلاد الذي تديره شركة "ايني" للغاز، حيث فقدت قبل أيام أربعة من موظفيها في ظروف غامضة حتى الآن.