شاه السعودية والكويت تصدران بلاغات تحذير إلى رعاياها بالخارج

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / السعودية والكويت تصدران بلاغات تحذير إلى رعاياها بالخارج / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أصدرت عدة سفارات سعودية تحذيرات للسياح السعوديين في تلك المناطق، من التعرض لمحاولات اختطاف، داعية مواطنيها في تلك الدول إلى أخذ الحيطة والحذر وتغيير أزيائهم ولهجاتهم في أثناء وجودهم في تلك الدول.
ونقلت صحيفة الحياة السعودية عن السفير السعودي لدى الأردن، سامي الصالح، قوله: "إن جملة تحذيرات تم إطلاقها أخيراً، بهدف حماية السياح والطلبة السعوديين في الأردن"، مضيفا أنه تم نصح السعوديين بعدم لبس الزي السعودي (الثوب والغترة) لأن هذا ربما يعرضهم للخطر، مشيرا إلى أن هذا التحذير صدر رغم أن الأردنيين هم الأكثر قربا من بين الدول العربية غير الخليجية للسعودية في الزي.
وأكد سعوديون معظمهم من رجال الأعمال أنه صدرت لهم تحذيرات من سفارتي المملكة في لبنان ومصر، فيما أكدت سيدة أعمال عائدة من مصر أنها تلقت توجيهات وتنبيهات وجملة إجراءات جديدة في المطر، والتي ركزت على التزام الحيطة والحذر، مشيرة إلى أن تلك التحذيرات تلزم السياح السعوديين بالتنسيق مع أمن المطار والسفارة السعودية، مؤكدة أن كثيرا من السيدات السعوديات تركن لبس العباءة والطرحة السعودية والنقاب.
وأصدرت الكويت نفس التحذير عبر سفاراتها في الخارج لرعاياها بالتزام الحذر في الدول التي تشهد إقبالا سياحيا من الكويتيين، مثل لبنان ومصر، وذلك بعد تهديدات أطلقتها الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) باختطاف سياح خليجيين ردا على محاربة حكوماتهم لها في العراق والشام.
وكانت وكالة الاستخبارات الألمانية قد أصدرت مؤخرا تقريرا حذرت فيه من أن الدولة الإسلامية بالتعاون مع جبهة النصرة وأنصار بيت المقدس في سيناء، سيعملون على اختطاف وأسر سياح خليجيين في بيروت وعمان وشرم الشيخ.
وأوضح تقرير المخابرات الألمانية أن الدولة الإسلامية قد تلجأ إلى إعدامات عنيفة كالتي قامت به بحق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، خاصة مع الدول العربية التي تشكل داعما رئيسيا لعمليات التحالف الدولي ضد داعش، مثل السعودية والكويت.