شاه توضيح رسمي بخصوص تكليف مهدي جمعة برئاسة الحكومة الجديدة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / توضيح رسمي بخصوص تكليف مهدي جمعة برئاسة الحكومة الجديدة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": نفى مصدر من رئاسة الحكومة التونسية، صحة أنباء من أنه لن يتم تكليف رئيس الحكومة المؤقتة مهدي جمعة بمهام رئاسة الحكومة القادمة كموقف اتخذته أطراف ضده بعد أن كان أظهر نيته التقدم للانتخابات الرئاسية.
وقال المصدر إن مهدي جمعة كان أعلن التزامه بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية كالتزام أخلاقي، وتطبيقا لبنود خارطة الطريق وما أفضى إليه الميثاق الوطني من اتفاق بين الرباعي الراعي للحوار الوطني والأحزاب السياسية المشاركة في الحوار رغم ما راج من أنباء عن نيته الترشح للرئاسة".
وأَضاف "أن رئيس الحكومة المؤقتة سبق وأن صرح بأنه كلف مرة واحدة ولن يتم تكليفه مرتين، وهذا التزام أخلاقي ثان من قبله إيمانا منه بأن الانتخابات أفرزت نتائجها وبأن العملية الديمقراطية تقتضي التداول على السلطة وهو يسعى عن قناعة منه إلى المساهمة في إرساء هذا التقليد".
وبين المصدر "أن مهدي جمعة مستعد لتسليم مهامه حال تشكيل الحكومة الجديدة..وأنه بإنجاح الانتخابات في ظرف صعب من الناحية الأمنية بالخصوص يكون رئيس الحكومة قد أدى مهامه وأوفى بالتعهدات التي كلف لأجلها"..منوها بأن" رئيس الحكومة حافظ طوال فترة الاضطلاع بمهامه على نفس المسافة من كافة الأطراف الحزبية والسياسية".