شاه حمادي الجبالي ويكشف عن الضربة «القاضية» التي تعرض لها.. وعن الخطأ الذي ارتكبه الغنوشي !!

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / حمادي الجبالي ويكشف عن الضربة «القاضية» التي تعرض لها.. وعن الخطأ الذي ارتكبه الغنوشي !! / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحركة النهضة حمادي الجبالي في حوار اعلامي مع قناة "الزيتونة" انه يرفض منطق رئيس حركة النهضة الشيخ راشد الغنوشي بعدم معارضة حكم السبسي.
مضيفا أن هنالك خطر على الحريات اليوم وان حكومته أخطأت بالسماح للسلفيين من الاقتراب من السفارة الأمريكية للاعتداء عليها. من جهة اخرى قال الجبالي ان اغتيال شكري بلعيد كان الضربة القاضية لحكومته فقرر التخلي عن السلطة. كما اعتبر ان ما اسماها منظومة الفساد المتمثلة في رجال الأعمال الفاسدين والسياسيين الفاسدين ووسائل الإعلام الفاسدة مازالت تعمل بقوة في تونس.
وأضاف حمادي الجبالي " نحن نريد دعم التدافع السلمي المتمثل في الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني عوض التدافع السلبي الذي سيسبب حروبا داخلية". وحول الانتخابات قال انه كان بالإمكان أفضل مما كان لو كان هنالك تحالف بين النهضة وبقية الأحزاب الديمقراطية مشير الى ان النهضة أخطأت عندما لم ترشح شخصية للانتخابات الرئاسية. وقال ان الجميع رفض هيمنة النهضة وتغولها رغم انها كانت في تحالف مع أحزاب أخرى واليوم نرى منطقا اخر عندما فاز حزب نداء تونس.
من جانب آخر قال الجبالي ان قواعد النهضة وراء الثقل الانتخابي للمرزوقي في الصراع حول الانتخابات الرئاسية وكان على الحركة استغلال ذلك الزخم لترشيح شخص منها مضيفا "على القادة تحمل عدم ترشح شخصية من داخلها".
وأضاف: "نحن اولى من المرزوقي بقواعدنا وشخصيا قلت لقيادة النهضة باني لست راغبا في الترشح للانتخابات الرئاسية ولكني طالبتهم بترشيح ثقة من داخل الحركة ولكنهم رفضوا فقررت الانسحاب".