شاه توضيح رسمي حول انقطاع التيار الكهربائي في أغلب جهات الجمهورية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / توضيح رسمي حول انقطاع التيار الكهربائي في أغلب جهات الجمهورية / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قال رئيس مدير عام الشركة التونسية للكهرباء والغاز رشيد بن دالي إن عطبا مفاجئا طرأ على شبكة الضغط العالي للشركة على مستوى الجمهورية مؤكدا أن الشركة جندت كل أعوانها لإصلاح هذا العطب في أقرب وقت ممكن. كما أكد الكاتب العام للنقابة العامة للشركة عبد القادر الجلاصي أن لا علاقة للحادثة باضراب اعوان الشركة التونسية للكهرباء و الغاز و المقرر في ال17 و 18 من سبتمبر القادم. وأن هذا الاشكال التقني شبيه بما حصل في 30 جوان 2002 خلال مباراة نهائي كاس العالم الذي جمع ألمانيا بالبرازيل في كوريا الجنوبية.
+ تابع أيضا: (فيديو) مداخلة الرئيس المدير العام للستاغ رشيد بن دالي على شمس أف أم على إثر انقطاع التيار الكهربائي
من ناحية أخرى أفاد الناطق الرسمي لوزارة الداخلية محمد علي العروي أن عطبا في محطة توليد الكهرباء بغنوش قابس قد تسبب في انقطاع للكهرباء في عدة مناطق من الجمهورية.
في حين أكد المدير العام لإقليم قابس للشركة التونسية للكهرباء والغاز سليم المرشاوي ان الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي خارج عن نطاق المصالح الجهوية لولاية قابس مكذبا ما تم تداوله.
متابعة للخبر:
كشف المدير العام المساعد للشركة التونسية للكهرباء والغاز نجيب هلال أن السبب الرئيسي لانقطاع الكهرباء هو عطب فني ناجم عن خلل طرأ على شبكة نقل الكهرباء بجهة الساحل.
وأكد في ذات السياق أن رئيس الحكومة قد أذن بتكوين لجنة تحقيق فى الحادثة تحت اشراف وزارة الصناعة والطاقة والمناجم تضم خبراء من الوزارة والشركة للبحث فى اسباب الحداثة.
وذكر أن اللجنة سوف تصدر تقريرا أوليا في ظرف 48 ساعة وتقريرا ثانيا مفصلا في غضون أسبوع يحتوى على كل التفاصيل الفنية للحادثة.
وبين المسؤول أن الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء في تونس طولها حوالي 6 الاف كلم مرتبطة ببعضها البعض لذلك فان حصول أي عطب فني تتأثر هذه الشبكة ويحصل الانقطاع.