شاه هجوم محسوبين على التيار السلفي يستهدف تظاهرة موسيقية في الكاف

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / هجوم محسوبين على التيار السلفي يستهدف تظاهرة موسيقية في الكاف / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": قامت مجموعة من الشبان المنتمين الى التيار السلفي بمهاجمة عدد من الشبان بمدينة الكاف أثناء تنشيطهم لتظاهرة "الكاف تحبوها" باحدى الساحات العامة بالمدينة مساء 25 جوان 2014.
وأكد أحد منظمي التظاهرة أن عددا من السلفيين طلبوا منهم التوقف عن العرض لرفع آذان المغرب، موضحا أنه رغم الاستجابة لطلبهم إلا أنهم قاموا بالهجوم على الحاضرين باستعمال الحجارة وإتلاف المعدات الموسيقية. هذا وأشار ذات المصدر إلى إصابة فتاة ومصور فوتوغرافي بإصابات خفيفة استوجب نقلهما إلى المستشفى الجهوي بالكاف.
وكان تدخل قوات الأمن متأخرا مما سمح لهذه العناصر بالفرار إلى أحد الأحياء الشعبية.
وكتب أحد أبناء الكاف المشرفين على التظاهرة ما يلي:
"الإعتداء كان بالحجارة على شباب حملة "نحبوها" بالكاف لما كانو بصدد القيام بنشاطات للصغار إلي عاونو اليوم في حملة النظافة .. الإعتداء كان في الظلام من طرف تكفيريين رفضو الموسيقى التي رقص على أنغامها الأطفال بعد يوم كامل من العمل من أجل نظافة المدينة .. مشهد مبكي تعالت فيه صيحات الأولياء و بكاء أطفالهم من شدة الخوف و الرعب ، و هم يسمعون صوت الحجارة على الأرض و الحيطان .. أولئك الذين يخافون النور و يرتدون الظلام كالخفافيش .. و عندما يأتي الأمن ، الأمن الذي أعلم مسبقاً بالحملة ، بعد أن سالت الدماء و تهاطلت عليه الاستغاثات ، و بعد أن طارت الخفافيش إلى أوكارها ، و يتسائل بكل سذاجة : "وينهم ؟" .. و هكذا أصبحت النظافة من الشيطان و الوسخ من الإيمان في الخامس و العشرين من جوان سنة 2014 .. و لو أنني أصبحت أشك في التقويم من فرط الجهل المقدس".