شاه إقرار اضراب عام في الصخيرة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / إقرار اضراب عام في الصخيرة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": عاد الهدوء الى معتمدية الصخيرة من ولاية صفاقس بعد حالة من الاضطرابات الناجمة عن تدخل وحدات الحرس الوطني لفض اعتصام ينفذه منذ اسبوع معطلون عن العمل أغلقوا خلاله المنطقة الصناعية على خلفية المطالبة بالتشغيل صلب المؤسسات المنتصبة فيها.
ونفت وزارة الداخلية في بلا لها ماراج من أخبار على المواقع الإجتماعية حول إستعمال الوحدات الأمنية بمدينة الصخيرة لسلاح الرش في فتح الطرق المؤدية للمنطقة التي قام بعض المحتجين بغلقها وتعطيل حرية الشغل لمدة ستة أيام متتالية. هذا وتؤكد وزارة الداخلية أنها ستواصل تطبيق القانون على الجميع.
وأفاد عضو الاتحاد المحلي للشغل بالصخيرة علي الزفزاف أن الاتحاد قرر تنفيذ اضراب عام بالمعتمدية يومي الاربعاء والخميس 2 و3 جويلية القادم احتجاجا على الاستعمال المفرط للقوة من قبل وحدات الحرس تجاه المحتجين والمطالبة بحق المعتمدية في التشغيل والتنمية.
وأدت المواجهات بين وحدات الحرس الوطني والمحتجين الى ايقاف عدد من الشبان المحتجين وإصابة اخرين بجروح اضافة الى تسجيل حالات اختناق واغماء جراء الاستعمال المكثف للغاز المسيل للدموع.
يذكر ان الشبان المحتجين احرقوا العجلات المطاطية وحاولوا مرارا غلق الطريق الوطنية كما رشقوا سيارات الامن بالحجارة في عمليات الكر والفر التي امتدت الى عدد من احياء الصخيرة.
متابعة للخبر: اعتبر الكاتب العام الجهوي للشغل في ولاية صفاقس الهادي بن جمعة، إن الإضراب العام مُلغى.
وأوضح الهادي بن جمعة إنه لا يمكن إقرار إضراب عام دون توقيع عضو من الهيئة الإدارية الوطنية وتوقيع من يُمثل جهة صفاقس.
وأشار بن جمعة إلى أن اتخاذ قرار الإضراب كان ربما في حالة غضب ورد فعل سريع على خلفية ما رافق من اعتداءات على المعتصمين أثناء فض أعوان الأمن للاعتصام.