شاه توضيح بخصوص مغادرة الغنوشي لحركة النهضة ليخلف الشيخ القرضاوي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / توضيح بخصوص مغادرة الغنوشي لحركة النهضة ليخلف الشيخ القرضاوي / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": ورد خبر إمكانية مغادرة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي صفوف الحركة قريبا ليخلف يوسف القرضاوي في الهيئة الدولية لعلماء المسلمين في صحيفة الصحافة.
وجاء في الخبر ان مسألة مغادرة الغنوشي لحركة النهضة قد أصبحت مطروحة من جديد في ظل ظهور مستجدات داخل الهيئة الدولية لعلماء المسلمين تدفع في اتجاه استبعاد يوسف القرضاوي وتعويضه بالغنوشي ومن المتوقع أن يتم ذلك خلال الأشهر القليلة القادمة، حسب ما جاء من معلومات في الصحيفة آنفة الذكر.
في حين نفى زبير الشهودي مدير مكتب رئيس حركة النهضة التسريبات الإعلامية حول الغنوشي. و قال الشهودي”هذه المسألة غير مطروحة الآن لأن الشيخ راشد له أولويات أخرى أهم بكثير من اتحاد العلماء المسلمين “.
و أضاف مدير مكتب الغنوشي “أن المؤتمر القادم الذي سيعقد خلال السنة المقبلة هو وحده الكفيل بحسم مثل هذه المواضيع و غيرها”.
جدير بالذكر أن الغنوشي يضطلع حاليا بخطة الأمين العام المساعد المكلف بشؤون القضايا و الأقليات في الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين وهو يعد من ابرز الاسماء المرشحة لخلافة القرضاوي الذي تشير بعض المصادر الصحفية إلى إمكانية مغادرته لرئاسة المنظمة في قادم الأشهر على خلفية تقدمه في السن إذ يبلغ من العمر 87 عاما.
كما يشار الى ان العاصمة القطرية الدوحة هي التي تحتضن المقر المركزي للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الذي تأسس سنة 2004.