شاه تفاصيل بخصوص الإنفجارات في جبل الشعانبي وإصابة عناصر من الأمن والجيش

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / تفاصيل بخصوص الإنفجارات في جبل الشعانبي وإصابة عناصر من الأمن والجيش / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر امنية مطلعة انه خلال قيام عناصر فرقة مقاومة الارهاب التابعة للحرس الوطني بعمليات تمشيط صباح الاثنين في جبل الشعانبي بولاية القصرين انفجر على اثنين من اعوانها لغم أرضي مما تسبب في اصابتهما باصابات خطيرة حيث قطعت رجل احدهما في حين تعرض الثاني الى جروح بليغة في وجهه وعينه وقد تم نقلهما بواسطة طائرة مروحية الى المستشفى الجهوي بالقصرين نظرا لان وضعيتهما الخطيرة لم تكن تسمح بتوجيههما مباشرة الى المستشفى العسكري بالعاصمة او مستشفى قوات الامن الداخلي بالمرسى. من جهة اخرى و اثر حادثة انفجار اللغم في وجه عناصر فرقة مقاومة الارهاب وصلت لجبل الشعانبي تعزيزات امنية و عسكرية كبيرة و طائرة مروحية لمحاصرة منطقة الانفجار و البحث عن العناصر الارهابية التي يرجح انها متحصنة بغاباته.
والعونان المصابان في الحادثة اسمهما حسان الجبالي و شهاب العياري و هما ينتميان لفرقة مقاومة الارهاب للحرس الوطني بالعوينة.
انفجار ثالث
أكدت مصادر أمنية وصول طائرة مروحية عسكرية للمستشفى الجهوي بالقصرين تحمل احد عناصر الجيش الوطني من الفرقة التي توجهت كتعزيز الى جبل الشعانبي و هو يشكو من اصابات خطيرة في نصفه الاسفل حيث ان لغما ثانيا انفجر عليه اثناء مشاركته في عمليات التمشيط الجارية بمرتفعات الجبل للبحث عن عناصر ارهابية تاكد وجودها هناك و قيامها بزرع الالغام لمنع الوصول اليها .. و قد تم ادخال الجندي الجريح الى غرفة العناية المركزة لتقديم الاسعافات اللازمة له .. و بالتالي فان عدد جرحى الغام الشعانبي اليوم ارتفع الى ثلاثة 2 من الحرس الوطني و 1 من الجيش.