شاه توفيق الدبابي يخرج عن صمته ويكشف حقيقة مغادرته وزارة الداخلية

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / توفيق الدبابي يخرج عن صمته ويكشف حقيقة مغادرته وزارة الداخلية / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": فند توفيق الدبابي المدير العام السابق للامن الوطني والمستشار بوزارة الداخلية ما راج في بعض وسائل الاعلام من أنه قدم استقالته كمستشار لوزير الداخلية بعد اكتشافه لوجود أمن مواز في الوزارة قائلا هذه الاخبار لا أساس لها من الصحة .
وأكد انه انقطع عن العمل في وزارة الداخلية لاسباب صحية وشخصية مشيرا الى أن طبيبه المباشر وبعد اجراء الفحوصات الطبية الضرورية نصحه بترك العمل والركون الى الراحة.
كما استنكر الدبابى ما تضمنه مقال نشر بالموقع الالكتروني بيزنس نيوز والذى ورد فيه أنه أى الدبابي كان وراء اعداد قائمة ضمت 42 اطارا أمنيا وقع اعفاوهم من مهامهم خلال فترة تولي فرحات الراجحي الاشراف على وزارة الداخلية عقب الثورة.
وتساءل قائلا كيف يمكن أن أكون من أعد تلك القائمة وأنا كنت على رأس من تم اعفاؤهم مؤكدا أن من أسباب اقالته انذاك معارضته لهذه القائمة ولبعض المواقف الى جانب ملفات أخرى.
واعتبر ان ما جاء في المقال كيدي من قبل بعض الاطراف مضيفا قوله ان هذا المقال الغرض منه توريطه مشددا على أنه سيعملعلى كشف الاطراف التي تقف وراء مضمون هذا المقال للرأي العام.
كما أفاد انه سيقوم بمقاضاة الموقع الالكتروني بيزنس نيوز لنشره أخبارا زائفة حسب قوله.
وأكد انه طيلة عمله لمدة 32 سنة بوزارة الداخلية كان صادقا وصريحا قائلا من يريد الطعن في مصداقيتي لن يجد أي صدىلادعاءاته لا في الاوساط الامنية ولا خارجها لان مسيرتي المهنية في الوزارة تشهد على مصداقيتي وفق تعبيره.
يشار الى ان توفيق الدبابي وحسب ما صرح به كان قد أحيل على التقاعد سنة 2006 عندما كان يشغل منصب متفقد عام للامن الوطني.
وقد دعي من جديد بعد الثورة وتحديدا يوم 16 جانفى 2011 للاشراف على الادارة العامة لامن رئيس الجمهورية قبل ان يتم ادماج هذه الادارة مع الادارة العامة للامن الوطني ويعين على رأسها.
وفي 3 فيفرى 2011 أقاله فرحات الراجحي قبل ان يعود من جديد مع وزير الداخلية الحالي علي لعريض كمستشار له وذلك منذ شهر سبتمبر 2012.