شاه النهضة تعلن عن اطلاق قناة "القصبة تي في" الخاصة بالحكومة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / النهضة تعلن عن اطلاق قناة "القصبة تي في" الخاصة بالحكومة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": قال وزير تونسي إن الحكومة التي تقودها حركة النهضة الإسلامية ستطلق في نهاية الشهر الحالي قناة تلفزيونية على الانترنت مخصصة للتعريف بانجازات الحكومة ردا على ما تقول إنه تعتيم الإعلام المحلي على أنشطتها ولفك عزلتها الإعلامية.
جاء ذلك بعد إضراب كل وسائل الاعلام المحلية بما فيها التلفزيون الحكومي ووكالة الانباء الرسمية للدفاع عن حرية التعبير التي قالوا إنها أصبحت مهددة في ظل حكم الإسلاميين للبلاد.
وقال رضا السعيدي وزير الاقتصاد "القناة لن تكون عمومية بل ستكون تابعة للحكومة التونسية وستحمل شعار .. الخبر مقدس والتعليق حر".

وأضاف "قناة القصبة تي.في تهدف لفك العزلة الإعلامية ودعم التواصل مع المواطن وإعلامه بما تقوم به الحكومة الشرعية المنتخبة."
وقال إن إطلاق القناة سيكون نهاية الشهر الحالي على الانترنت.
وتتهم نقابة الصحفيين الحكومة بالسعي للسيطرة على وسائل الإعلام العامة والخاصة من خلال تعيين مقربين منها على رأس هذه المؤسسات. وتنفي الحكومة ذلك وتقول إن وسائل الإعلام غير محايدة ولا تغطي أنشطة الحكومة بشكل كاف.
واحتج مسؤولون من الحكومة عدة مرات على أداء وسائل الإعلام العمومية خصوصا وقالوا إن النشرات الإخبارية الرئيسية تجاهلت أنشطة رئيس الحكومة والرئيس عدة مرات.
ولوح رئيس الحكومة حمادي الجبالي الأسبوع الماضي بمقاطعة التلفزيون الحكومي بشكل نهائي بعد عدم بثه لحفل كرم خلاله الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة بعد تألقهم في الالعاب الاولمبية في لندن.