شاه رفيق عبد السلام : حكومة النهضة ستستمر في الحكم لسنوات طويلة قادمة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / رفيق عبد السلام : حكومة النهضة ستستمر في الحكم لسنوات طويلة قادمة / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": أكد رفيق عبد السلام القيادي في حركة النهضة ووزير الشؤون الخارجية "ان الحكومة الحالية التي تستمد شرعيتها من الارادة الشعبية ستستمر في الحكم لسنوات طويلة قادمة" معربا عن يقينه بان الشعب التونسي "سيفوض حزب حركة النهضة للحكم من خلال انتخابات حرة ونزيهة" حسب تعبيره.
واضاف لدى اشرافه على اجتماع عام مع اعضاء المكتب المحلي للحزب بحمام سوسة ان "الحكومة الحالية تعد الاقوى في تاريخ تونس الحديث بعد الاستقلال لانها بنت شرعيتها من خلال الاستحقاق الانتخابي ونتائج صناديق الاقتراع".

وصرح بان الحكومة "ماضية في ابعاد أزلام النظام السابق من الحياة السياسية ومن مواقع القرار السياسي ومقرة العزم على تطهير الساحة السياسية والادارية والاعلامية من رموز الفساد عبر تفكيك هذه المنظومة" مبينا انه تمت احالة عدد هام من ملفات الفساد الاداري والمالي بوزارة الشؤون الخارجية الى القضاء.
واوضح رفيق عبد السلام ان الحكومة "لا ترغب في السيطرة على وسائل الاعلام لكنها في المقابل لن تسمح للاعلام ان يتحول الى منابر معادية لعمل الحكومة"مؤكدا ان صورة تونس في الخارج "مازلت مشرقة رغم محاولة البعض اشاعة صورة قاتمة عن الوضع في البلاد".
كما ابرز حرص الحكومة "على الحفاظ على علاقات الحوار والتواصل مع الاتحاد العام التونسي للشغل" تقديرا لدوره النضالي والتاريخي في مقاومة الاستعمار والتصدي للدكتاتورية ملاحظا ان ذلك لا يمنع من ان تكون للحكومة "تحفظات على مواقف بعض الشخصيات النقابية".
وقال ان الحكومة "تمتلك ما يكفي من العزم والكفاءة لتسريع نسق الاصلاحات وتحقيق أهداف الثورة حيث بدأت في تنفيذ برامج الميزانية التكميلية التي ستوفر عددا هاما من مواطن الشغل وتمكن من دفع عجلة التنمية والتوزيع العادل للثروة".

واقر وزير الشؤون الخارجية من جهة اخرى بوجود صعوبات فيما يتصل بمسألة استعادة الشبان التونسيين المعتقلين بسوريا بعد قطع العلاقات الديبلوماسية بين البلدين مؤكدا ان الوزارة تبذل جهودا خاصة في هذا الموضوع من خلال التواصل مع المنظمات الانسانية والحقوقية الدولية.