شاه دعوة الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الى الاستقالة بعد توجيه مستشاره اتهامات للجيش

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / دعوة الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الى الاستقالة بعد توجيه مستشاره اتهامات للجيش / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": ( تابع الفيديو ) دعا نائب تونسي معارض الرئيس التونسي منصف المرزوقي الى الاستقالة بعد ان وجه مستشاره المستقيل ايوب المسعودي اتهامات ب"الخيانة" الى المؤسسة العسكرية في تونس.

وفي شريط فيديو مسجل نشره على صفحته الشخصية في الفيسبوك، قال نعمان الفهري النائب في المجلس الوطني التأسيسي عن الحزب "الجمهوري" اليساري الوسطي المعارض، مخاطبا المزورقي "لما تهجم بعض مستشاريك (...) على المؤسسة العسكرية واتهموها بالخيانة العظمى، وأنت رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة لم تتحرك ولم تقل أي كلمة والسكوت علامة الرضا"، متسائلا "كيف تريدنا أن نستأمنك على بلادنا وعلى الجيش الوطني؟".

وكان ايوب المسعودي اتهم مؤخرا خلال مقابلة مع تلفزيون "التونسية" الخاص المؤسسة العسكرية ب"خيانة الدولة" و"خيانة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة".

وقال المسعودي ان وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي والجنرال رشيد عمار قائد اركان الجيوش كانا على علم بتسليم الحكومة في 24 جوان 2012 البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد العقيد الليبي الراحل معمر القذافي الى ليبيا، الا انهما لم يبلغا الرئيس التونسي الذي كان في ذلك اليوم في زيارة الى جنوب تونس للاحتفال بعيد الجيش.

واضاف المسعودي ان المرزوقي تنقل خلال زيارته على متن مروحية عسكرية وان الزبيدي وعمار رافقاه خلال كامل الزيارة دون أن يبلغاه بالتسليم معتبرا ذلك "خيانة للدولة".

وذكر المسعودي بانه طالب باقالة وزير الدفاع "الذي يخضع لسلطة رئيس الجمهورية".

وكان حمادي الجبالي رئيس الحكومة وامين عام حركة النهضة الإسلامية التي تقود الائتلاف الثلاثي الحاكم في تونس، رحل البغدادي المحمودي دون علم وموافقة المرزوقي الذي عارض ترحيله.

واثار الترحيل ازمة سياسية غير مسبوقة بين رئاستي الجمهورية والحكومة.