شاه مصطفى بن جعفر يفضح ابراهيم القصاص على الهواء مباشرة وأمام الجميع

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / مصطفى بن جعفر يفضح ابراهيم القصاص على الهواء مباشرة وأمام الجميع / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": ( تابع الفيديو ) وجه رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر لوما لنائب العريضة إبراهيم القصاص بعد قيامه بمقاطعة كلمة احد المسؤولين في الحكومة .
وقال بن جعفر موجها كلامه لإبراهيم القصاص " لو لم يكن هنالك بث تلفزي لما سمعنا لك صوتا"

وكان نواب المجلس الوطني التاسيسي وافقوا على صيغة معدلة للفصل 54 من قانون المالية التكميلي المتعلق باستخلاص الديون العمومية اعطت الفصل صبغة رجعية بعد نقاش امتد اكثر من 6 ساعات ورفع الجلسة مرتين للتشاور.
ويتعلق الفصل ب"مجابهة الاعمال الرامية الى التملص من الديون الراجعة للدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية التي تخضع ميزانيتها وتصرفها المالي والمحاسبي الى احكام القانون الاساسي للميزانية ومجلة المحاسبة العمومية".
وناقش عدد من النواب الفصل مطولا في نسخته الاصلية التي لم تشر الى مفعوله الرجعي من عدمه مما دفع بممثلي وزارة المالية، استجابة لمقترحات عدد من النواب، الى تنقيح الفصل والتنصيص على عدم رجعية مفعوله.
واثارت النسخة المعدلة للفصل 54 جدلا جماعيا واسعا عند افتتاج الجلسة المسائية الاربعاء، ورفض اغلب النواب التنصيص على عدم رجعية الفصل ووصفوه "بالامر غير المقبول".
واستجاب ممثلو وزارة المالية الى طلب النواب مجددا والغيت الفقرة الاخيرة التي اضافتها الوزارة الى النسخة الاصلية وهي التالية "تطبق عمليات التملص بداية من دخول هذا القانون حيز التنفيذ".