شاه النائبة والمخرجة سلمى بكار: الحكومة فشلت والحل في السبسي والقصاص بطل فلم التأسيسي القادم

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / النائبة والمخرجة سلمى بكار: الحكومة فشلت والحل في السبسي والقصاص بطل فلم التأسيسي القادم / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": أكدت النائبة عن القطب الديمقراطي الحداثي سلمى بكار أن الحكومة الحالية أثبتت فشلها في عديد المجالات خاصة الاقتصادية وذلك مع تصاعد الاحتجاجات الاجتماعية المطالبة بالحقوق المشروعة التي انتفض من اجلها الشعب والشباب وأولها الحق في التشغيل مشيرة إلى أنها تدعم مثل تلك التحركات مادامت في إطار السلمية.
وقالت أن الحل بالنسبة للحكومة الحالية هو التوافق مع المعارضة من اجل إيجاد حل سريع لمشاكل التونسيين مشيرة إلى أن التفاف المعارضة حول الباجي قائد السبسي سيكون الطريق الأسلم لإنقاذ البلاد وتعديل المسار.
وأضافت سلمى بكار "حزب المسار الاجتماعي الذي انتمي إليه سينضم إلى الحزب الجمهوري وسنتحالف مع الباجي قائد السبسي وسندعم مبادرته من اجل تحقيق طموحات الشعب التونسي في حياة كريمة.
ورفضت دعوات الأحزاب الحاكمة خاصة المؤتمر من اجل الجمهورية إلى إقصاء التجمعيين مشيرة إلى أن الشعب هو القادر على إزاحة أي طرف سياسي عبر صناديق الاقتراع ومؤكدة على أن هذا الإقصاء هو عودة إلى الدكتاتورية لكن بطريقة أخرى وبأساليب جديدة تعتمد القانون هذه المرة.
وأشارت سلمى بكار أن الأحزاب الحداثية والديمقراطية تعمل على إقناع الشعب بضرورة تكريس مبدأ الديمقراطية التشاركية والتواصل مع جميع الفيئات.
ورفضت قضية الترفيع في أجور النواب في هذه المراحل الاقتصادية الصعبة مطالبة بمزيد التضحية من جميع الأطراف لكنها أضافت بان بعض النواب الذين كانوا يعيشون في المهجر أو القادمين من مناطق بعيدة يستحقون الترفيع في أجورهم لالتزاماتهم الكثيرة.
وعبرت سلمى بكار عن سعادتها بمعرفة عدة شخصيات في المجلس التأسيسي وأولهم النائب عن العريضة الشعبية إبراهيم القصاص الذي اعتبرته بطل المجلس التأسيسي مشيرة إلى عزمها على إنتاج فلم يكون إبراهيم القصاص الشخصية الرئيسية فيه.