شاه أحداث شغب وغلق مداخل مدينة المتلوي بسبب مناظرة شركة فسفاط قفصة وإضراب عام بالرديف

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / أحداث شغب وغلق مداخل مدينة المتلوي بسبب مناظرة شركة فسفاط قفصة وإضراب عام بالرديف / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": جدّت أحداث عنف و شغب بعدد من شوارع مدينة المتلوي على إثر الإعلان عن تأجيل التصريح بنتائج مناظرة أعوان تنفيذ بشركة فسفاط قفصة و ذلك بعدما كان مقررا الإعلان عنها يوم السبت حيث عمد على اثر ذلك عدد من الشبان الى اشعال مجموعة من الإطارات المطاطية و غلق المداخل المؤدية الى ولايتي قفصة و توزر . في غضون ذلك راجت أخبار غير مؤكدة حول احتمال شن اضراب عام يوم الإثنين بعموم معتمديات الحوض المنجمي و ذلك على خلفية تأجيل التصريح بهذه النتائج . هذا و قد تأكد لاحقا نبأ هذا التأجيل و ذلك وفق ما أفاد به الهادي التريكي المكلف بمهمة لدى وزير التشغيل و التكوين المهني على موجات إذاعة قفصة خلال احدى نشراتها السابقة .

الرديف: إضراب عام الخميس القادم
أفاد القيادي النقابي عدنان الحاجي أنه تقرر شن اضراب عام بمعتمدية الرديف يوم الخميس المقبل، مضيفا أنه يجري التنسيق مع عدة أطراف نقابية قصد تعميم هذا الإضراب ليشمل باقي معتمديات الحوض المنجمي.
يأتي ذلك في ظل تعطيل المفاوضات الجارية مع الحكومة حول أهم المسائل المتصلة بالتنمية و الحد من ظاهرة البطالة بالمناطق المذكورة طبقا لما أفادنا به مصدرنا الذي لاحظ بأنّه تم ابلاغ الحكومة والمركزية النقابية بالقرار المعلن الذي وقع اتخاذه من قبل الأطراف المعنية بالتفاوض مع الحكومة .