شاه صوفية صادق تهاجر إلى الجزائر : الأمن والأمان كان فقط في عهد بن علي

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / صوفية صادق تهاجر إلى الجزائر : الأمن والأمان كان فقط في عهد بن علي / Video Streaming

مدونة "الثورة نيوز": قررت الفنانة صوفية صادق الهجرة الى الجزائر والإقامة فيها وقالت لصحيفة البيان الجزائرية : زرت الجزائر منذ أيام ووجدت فيها التقدير والاحترام وحفاوة الاستقبال من الشعب الجزائري في الوقت الذي أصبحت اشعر فيه بالغربة في بلدي واضافت : إنها تعرضت لهجومات شرسة في بلدها ، و كأنها كانت مسؤولة في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي ،و تابعت سيشهد التاريخ لي بأنني خدمت الأغنية التونسية وأسعدت جمهوري و مثّلت بلادي في الخارج على خير وجه ، و في المهرجانات التونسية كنت اغني امام الآلاف وأمام شبابيك مغلقة.
و قالت صوفية منذ سقوط النظام السابق والأغنية التونسية تحتضر ، والفنانون التونسيون يعانون من التجاهل المتعمد و كأنهم كانوا مسؤولين عن الاستبداد والظلم ، والتلفزيون المحلي يتجاهل الأصوات التونسية الحقيقية ويمتنع عن بث حفلاتنا و اغانينا ، ومن حين الى آخر يخرج علينا من الساسة من يتهجم على الفنانين ، و من هؤلاء حمة الهمامي زعيم حزب العمال الشيوعي التونسي الذي يقول عني إنني كنت أغني لعهد بن علي بالأمن و الأمان والامان يحيا هنا الانسان ، وانا اقول له انني كنت بالفعل اشعر بأن هناك امن و امان في البلاد وهو شعور يشاركني فيه الاغلبية الساحقة من التونسيين.
وتونس كانت آمنة بشهادة الجميع ، اما عن الفساد الذي كشف عنه بعد الثورة فأنا لم اعلم به و لست مسيّسة ولا متحزّبة لأعرف ما يحدث في كواليس الحكم و اكدت ان الفنان لا يجب ان يتحمل اكثر من امكانياته ، و من العيب الاساءة اليه و هو الطرف الضعيف في المعادلة السياسية الجديدة التي عجزت عن المجيء بأصوات جديدة او بأعمال فنية قادرة على ان ان تكون افضل من اعمالي و من اعمال امينة فاخت و لطفي بوشناق و صابر الرباعي و بقية نجوم الغناء في تونس.
وقالت صوفية انا لم اغن لبن علي شخصيا في يوم من الايام و لكنني غنيت لوطني ، و اغنياتي ستبقى شاهدة على مرحلة من التاريخ لها و عليها.