شاه رئيس “الكاف” يصطف الى جانب المغرب في حلم المونديال

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / رئيس “الكاف” يصطف الى جانب المغرب في حلم المونديال / Video Streaming

دعا رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد الاتحادات الوطنية في القارة الى دعم “هائل” لترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026 لكرة القدم، وذلك بحسب بيان نشره الموقع الالكتروني للاتحاد.

أورد البيان “في أعقاب الاعلان الرسمي من المملكة المغربية عن طلبها استضافة نسخة 2026 من كأس العالم لكرة القدم، أخذ رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد علما بهذا القرار، ودعا كل الاتحادات الوطنية الافريقية الى توحيد قواها لدعم مفتوح وهائل لهذا الترشيح”.

أشار الملغاشي أحمد الى انه تلقى “دعم رؤساء المناطق الاقليمية الست” في الاتحاد الافريقي، مبديا استعداده لإطلاق مبادرة من القوى الاساسية في القارة “لاقناع العالم بأحقية” الترشح الافريقي، بناء على “القدرات التنظيمية الفعلية” للمغرب.

أعلن المغرب الجمعة سعيه لاستضافة مونديال 2026 للمرة الأولى في تاريخه، علما انها المرة الخامسة التي تتقدم فيها المملكة بطلب لاستضافة أكبر مسابقة كروية في العالم.

أكد وزير الرياضة المغربي رشيد الطالبي العلمي لوكالة فرانس برس “يعتبر المغرب نفسه قادرا على تنظيم كأس العالم. نملك البنية التحتية الضرورية في ما يخص الملاعب، المواصلات، القدرة الاستيعابية للفنادق والمؤسسات الصحية”.

أصبح المغرب ثاني مرشح لهذا المونديال، بعد الملف المشترك للولايات المتحدة والمكسيك وكندا. وسبق للمملكة التقدم بطلب استضافة نسخ 1994 و1998 و2006 و2010 دون جدوى.

المصدر: الجمهورية


THNEWS