محطة نقل ريفي نموذجية مزوّدة بالطّاقة الشّمسية ومكتبة للمطالعة


ركزت جمعيات ثقافية بالرقاب من ولاية سيدي بوزيد محطة انتظار مسافرين نموذجية بمحطة النقل الريفي وسط مدينة الرقاب، مجهزة بمكتبة تتضمن عددا من النشريات الثقافية والدواوين الشعرية والروايات ومقاعد انتظار وجهاز بث اذاعي مع اضاءة بالطاقة الشمسية.
و هذه البادرة جاءت من طرف جمعية الحراك الثقافي في الرقاب في إطار برنامج أكاديمية “شباب راصد لانتهاكات حقوق الانسان 2017 وذلك بمشاركة كل من بلدية الرقاب والمركز الدولي للتنمية والحكم الرشيد وجمعية سند وجمعية السنيما المتجولة.
والهدف من هذه المبادرة يتمثل في تقريب الكتاب من المواطن وحثه على المطالعة الى جانب تدعيم روح المواطنة لديه عبر اشراكه في الحياة البلدية اذ ستتضمن هذه المحطة أيضا ارشادات حول العمل البلدي.

المصدر: الصريح


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles