وفاة الممثل القدير رمضان شطا
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 أغسطس 2017

فقدت الساحة الثقافية التونسية في وقت متأخر من مساء الأربعاء الممثل التونسي القدير رمضان شطا بعد صراع طويل مع المرض.
ويعتبر الراحل رمضان شطا المعروف بشخصية “حميداتو” في السلسلة التلفزية “محل شاهد” أحد أبرز الممثلين المسرحيين والتلفزيين في تونس .
وإلى جانب دور “حميداتو” ، مع “هناني”، الذي أبدع في تقديمها مع الفنانة القديرة دلندة عبدو في هذه السلسلة الشهيرة، التي بدأت في سبعينات القرن الماضي وتواصلت الى الثمانينات، تميز الفقيد خلال مسيرته الفنية بتقديمه بنجاح دور المعلم في مسرحية الماريشال عمار الى جانب الراحل حمدة بن التيجاني في 1967 إخراج علي بن عياد، كما شارك في مسرحية “صقر قريش” وهما عملان من إنتاج فرقة مدينة تونس للمسرح.
كما قدم على امتداد مسيرته المهنية التي امتدت على أكثر من أربع عقود مجموعة من الأدوار التي حملت بصمته الخاصة منها مشاركته في مسلسل “الخطاب على الباب ” في التسعينات وكان له منذ السبعينات ظهور في السينما من خلال مشاركته في فيلم “المتمرد” لعمار الخليفي (1968) و”في بلاد الترنني” (1971) إخراج حمودة بن حليمة والهادي بن خليفة وفريد بوغدير . 

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info