وفاة الممثل القدير رمضان شطا

فقدت الساحة الثقافية التونسية في وقت متأخر من مساء الأربعاء الممثل التونسي القدير رمضان شطا بعد صراع طويل مع المرض.
ويعتبر الراحل رمضان شطا المعروف بشخصية “حميداتو” في السلسلة التلفزية “محل شاهد” أحد أبرز الممثلين المسرحيين والتلفزيين في تونس .
وإلى جانب دور “حميداتو” ، مع “هناني”، الذي أبدع في تقديمها مع الفنانة القديرة دلندة عبدو في هذه السلسلة الشهيرة، التي بدأت في سبعينات القرن الماضي وتواصلت الى الثمانينات، تميز الفقيد خلال مسيرته الفنية بتقديمه بنجاح دور المعلم في مسرحية الماريشال عمار الى جانب الراحل حمدة بن التيجاني في 1967 إخراج علي بن عياد، كما شارك في مسرحية “صقر قريش” وهما عملان من إنتاج فرقة مدينة تونس للمسرح.
كما قدم على امتداد مسيرته المهنية التي امتدت على أكثر من أربع عقود مجموعة من الأدوار التي حملت بصمته الخاصة منها مشاركته في مسلسل “الخطاب على الباب ” في التسعينات وكان له منذ السبعينات ظهور في السينما من خلال مشاركته في فيلم “المتمرد” لعمار الخليفي (1968) و”في بلاد الترنني” (1971) إخراج حمودة بن حليمة والهادي بن خليفة وفريد بوغدير . 

المصدر: الصريح


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles