النهضة تدعو إلى التسريع في تفعيل قانون القضاء على العنف ضد المرأة وتوسيع مشاركتها في مراكز القرار
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 أغسطس 2017

أكدت حركة النهضة ضرورة المسارعة في اتخاذ الإجراءات والآليات الكفيلة بتفعيل القانون الأساسي للقضاء على العنف ضد المرأة بهدف القضاء النهائي على هذه الظاهرة “الخطيرة” متوجهة بالتهنئة لعموم الشعب التونسي ونساء تونس خاصة بمصادقة مجلس نواب الشعب على القانون المذكور باعتباره مكسبا جديدا وسبقا تشريعيا في رصيد المرأة التونسية ومثمنة جهود الفاعلين السياسيين والمدنيين الذين ثابروا من أجل المصادقة عليه.

ودعت النهضة، في بيان أصدرته اليوم السبت بمناسبة الذكرى الواحدة والستين لإعلان مجلة الأحوال الشخصية التي تحييها تونس غدا الأحد 13 أوت 2017، إلى توسيع مشاركة المرأة التونسية في كافة مواقع القرار.

وأكدت أهمية ترشح النساء والشابات في المجالس المنتخبة في الانتخابات البلدية المحلية القادمة حتى تساهم المرأة التونسية بفعالية في قيادة البناء والتغيير بالبلادة مشددة على الدور الحيوي للنساء التونسيات على اختلاف فئاتهن وتوجهاتن الفكرية والسياسية من أجل حماية مكاسب المرأة التونسية في إطار الوحدة الوطنية للشعب وضمن خيار الوفاق الاجتماعي والسلم المدني لتونس، حسب نصّ البيان.
 

  • حركة النهضة، مجلة الأحوال الشخصية، القانون الأساسي للقضاء على العنف ضد المرأة

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info