الناطق الرسمي باسم النهضة: ما صرّح به الغنوشي بشأن ترشح الشاهد للانتخابات الرئاسية موقف رسمي للحزب
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 02 أغسطس 2017

قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري إنّ دعوة  رئيس الحزب راشد الغنوشي رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى عدم الترشح إلى رئاسيات 2019 تمثل الموقف الرسمي للحركة.

وأوضح  الخميري في تصريح لحقائق أون لاين، اليوم الأربعاء 02 أوت 2017، أن هذه الدعوة استندت على كون تركيز الحكومة رئاسة ووزراء يجب أن يصب فقط  في تجسيد مضامين وثيقة قرطاج على أرض الواقع، معتبرا أن الاهتمام بانتخابات 2019 من شأنه أن يشوش على أداء الحكومة وقد يضعف الحزام السياسي حولها على اعتبار أنها حكومة وحدة وطنية تتشكل من عديد الأطراف السياسية والمنظمات المجتمعية، وفق قوله.

وأضاف ” المفروض أن يؤجّل أي حديث عن انتخابات 2019  والحديث عنها يجب أن يكون بالتشارك مع الاطراف السياسية والاجتماعية التي ربما يكون لها رأي في هذا الموضوع” ، مشدّدا على أنّ موقف الغنوشي الهدف منه توفير الحزام السياسي لحكومة الشاهد وتمتينه.

وبيّن أن الغنوشي تحدث عن المناخات التي من شأنها انجاح عمل الحكومة وقال ان هذه المناخات تتطلب ان تكون الحكومة بمنأى عن التنافس في الاستحقاقات الانتخابية القادمة لايجاد الدعم السياسي المطلوب من كل الاطراف السياسية والاجتماعية التي تدعمها ، وفق قوله، مشيرا إلى أنّ موقف الغنوشي  يعبر عن أنه لا ينبغي لهذه الحكومة أن تهتم بالانتخابات الرئاسية أسوة بالحكومات السابقة.

 

 

  • حركة النهضة، عماد الخميري، يوسف الشاهد، وثيقة قرطاج،

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info