“طوطال تونس” وهذه الشركات تدعم متحف باردو
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 11 يوليو 2017

 تم صباح اليوم الثلاثاء، بالمتحف الوطني بباردو، تجديد توقيع إتفاقية شراكة بين المعهد الوطني للتراث ومتحف اللوفر الفرنسي ومجموعة من المؤسسات الإقتصادية الداعمة وممثلين عن المجتمع المدني.
وتنص هذه الاتفاقية التي تندرج ضمن مشروع شراكة بين متحف اللوفر الفرنسي والمعهد الوطني للتراث، كان قد انطلق منذ سنة 2009، على إنشاء ورشة ترميم النحت في المتحف الوطني بباردو، إضافة إلى إحداث اختصاص تكويني غير موجود في تونس إلى اليوم، يتعلق بالترميم والنحت.
وذكر مدير المتحف الوطني بباردو، منصف بن موسى، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه “إضافة إلى تجديد إتفاقية أولى ممضاة في سنة 2015 مع الإتحاد البنكي للصناعة والتجارة، وثانية مع شركة “طوطال تونس”، لمساندة مشروع ترميم متحف باردو، ينضم اليوم داعمون جدد وهم “الخطوط الجوية الفرنسية” ونزل “دار المرسى” و”مجموعة الوكيل”، فضلا عن “الجمعية التونسية لخريجي المدارس العليا الفرنسية”.

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info