قال إن ما حصل مع منوبه خطير جدّا: منير بن صالحة يكشف عن تفاصيل إعادة علي القريري إلى الإقامة الجبرية "عنوة" بعد الإفراج عنه
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 10 يوليو 2017

أفاد المحامي منير بن صالحة بأن 3 سيارات “يبدو أنها إدارية” كانت في انتظار منوبه علي القريري عندما كان في طريقه من المحكمة الابتدائية بتونس إلى الاقتصادية وأخذته عنوة إلى وجهة غير معلومة، وذلك بعد جلبه صباح اليوم الاثنين 10 جويلية 2017، إلى المحكمة والاستماع إليه من قبل وكيل الجمهورية الذي قرر الافراج عنه وإحالته في حالة سراح.

واعتبر بن صالحة في تصريح لحقائق أون لاين، أن “ما حصل مع منوبه اليوم خطير جدّا، حيث لا يمكن محاربة الفساد بإجراءات فاسدة”، وفق تقديره، قائلا: “إن التفسير الوحيد لإعادة منوبه إلى الإقامة الجبرية بعد ما أفرج عنه القضاء أنه لا معنى للقرارات القضائية ولا وجود للقضاء أصلا في بلادنا وبالتالي على كل مواطن أن يخاف على نفسه حبث أن حريته أصبحت مؤقتة”.

وعن رسالته لرئيس الحكومة الذي ينتمي لنفس حزبه نداء تونس باعتباره من أطلق حملة الإيقافات التي أوقف ضمنها منوبه في إطار مكافحة الفساد، أكد محدثنا أن موقف الحزب واضح في هذا الصدد وأنه يساند الشاهد في الذهاب إلى النهاية في هذه الحرب، ولكنه يحذّره في نفس الوقت من الانزلاق في ممارسات تتنافى مع حقوق الانسان وتتجاوز القانون وشفافية المحاكمة، قائلا: “ما هكذا تقاد الإبل يا عامر”.

وللإشارة فإن فرقة أمنية خاصة ألقت القبض فجر الخميس 25 ماي 2017 على علي القريري المعروف بنشاطه في التهريب.

  • منير بن صالحة، علي القريري، المحكمة الابتدائية بتونس، الإقامة الجبرية، يوسف الشاهد، محاربة الفساد

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info