النادي الإفريقي: عمار السويح مرشح جديد لخلافة الليلي.. إلغاء خطة مدير رياضي.. واتفاق مع الوحيشي والصيد
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 يوليو 2017

بعد جلوسه إلى المدرب البرتغالي باولو دوارتي والاتفاق على أغلب التفاصيل حوّل سليم الرياحي وجهته إلى السوق الألمانية حيث وجه الدعوة إلى أحد الفنيين الألمان بتوصية من الوكيل رضا الدريدي..

وجهة سرعان ما تضاءلت حظوظها خصوصا مع تعطيلات الساعات الأخيرة حيث تشير مصادرنا إلى أن الفني الألماني لن يأتي إلى تونس يوم الاثنين المقبل كما تم الاتفاق بشأنه قبل سفره في الأيام الأخيرة..

المدرب الألماني الذي تكتم سليم الرياحي عن اسمه عاد ليبتعد عن دائرة التنافس لخلافة شهاب الليلي ليترك الصراع مفتوحا بين مدرب صربي محل تكتم المسؤولين وأيضا المدرب السابق للترجي الرياضي عمار السويح..

الناخب الوطني الأسبق وصاحبي كأسي تونس لسنتي 2001 مع النادي الرياضي لحمام الأنف و2016 مع نادي باب سويقة دخل السباق في الساعات الأخيرة ومن يدري فقد يكون المدرب الجديد للإفريقي..

الوحيشي من جديد

هل هو الإيمان بالكفاءة؟ هل هي القناعة بقدرته على حمل الإضافة؟ هل أن قدارته التواصلية وحسن التعاطي مع الميكروفون والكاميرا عوامل تكفي للنجاح؟ 

أسئلة من بين أخرى كثيرة تطرح اليوم مع الاتفاق الذي تم بين منتصر الوحيشي وسليم الرياحي عقب المحادثات الأخيرة وجلسة يوم أمس..

الرياحي لا يؤمن بالوحيشي بل يعتبره غلطته التي لا تغتفر بسبب المشاكل التي خلفها رحيله سواء في الصدام مع الجماهير أو في الخسائر الرياضية الناجمة عن انتدابات فاشلة وسوء تعاطي مع المغادرين وما خلفه ذلك من نزاعات وعقوبات..

رئيس الإفريقي يسعى إلى ترميم شعبيته فكانت أولى خطواته إبرام بعض التعاقدات أما الضربة الأهم هي إعادة الوحيشي لاستمالة مناصريه وكسب جانب مهم من مجموعات الفايسبوك وهكذا يكون الرياحي قد أضاف عناصر جديدة في صراعه مع “كبارات النادي”..

الوحيشي لن يكون مديرا رياضيا وسيكون المساعد الأول في صورة الاتفاق مع تونسي أما إذا إذا كان أجنبيا فإنه قد يكون الثاني إن أصر المدرب على اصطحاب مساعد له..

الصيد والإدارة الرياضية

يعتبر سليم الرياحي أن خطة المدير الرياضي باتت غير ضرورية في النادي الإفريقي وبالتالي فقد قرر التخلي عنها وعدم تسمية أيّ كان كبديل لسمير السليمي الذي سبق أن أشرنا بأنه قد تم التخلّي عنه وعدم تجديد عقده..

الرياحي سيبعث خطة جديدة لم تتوضح ملامحها بعد فقد يكون هناك “مدير فني عام” أي أن صلاحيات ستجمع بين الإدارة الفنية والإدارة الرياضية بما يسمح لصاحب هذا المنصب مزدوج المهام بين الشبان والأكابر..

ويلوح وجدي الصيد الأوفر حظا للفوز بخطة “المدير الفني العام” خصوصا بعد جلساته المتتالية مع سليم الرياحي وتدخله في الصفقات التي أبرمت أخيرا أو التي ينتظر الإعلان عنها قريبا..

المحلل الفني السابق لقناة “التاسعة” بسط مشروعه الكامل لسليم الرياحي والذي يتضمن صلاحيات المدير الفني من وضع البرامج لعمل الشبان واختيار الأطر الفنية المشرفة بالإضافة إلى خطته ستمكنه من رئاسة لجنة الانتدابات بصنف الشبان ونفس اللجنة المشرفة على انتدابات الأكابر هذا إضافة إلى التواصل مع المدرب الأول والربط بينه وبين رئيس النادي من خلال التقارير الفنية التي يجهّزها..

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info