شاه إمكانية الزيادة في أسعار الكهرباء والغاز للمرة الثانية هذه السنة: وزيرة الطاقة تكشف ما يلي..

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / إمكانية الزيادة في أسعار الكهرباء والغاز للمرة الثانية هذه السنة: وزيرة الطاقة تكشف ما يلي.. / Video Streaming

أكدت وزيرة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة هالة شيخ روحو أنه لا نية في الوقت الحالي للزيادة في أسعار استهلاك الكهرباء والغاز بعد الزيادة التي تم إقرارها ضمن قانون المالية لسنة 2017.

وأوضحت شيخ روحو خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم الجمعة 14 جويلية 2017، بالمقر الاجتماعي لـ”الستاغ”، حول مخاطر صيف 2017 وكيفية مواجهة الذروة القياسية لاستهلاك الكهرباء، أن العمل جار حاليا على إعداد ميزانية تكميلية لسنة 2017، وإنجاز ميزانية 2018، ولا توجد برمجة ضمن هذا العمل لزيادة أخرى في أسعار الكهرباء والغاز على الأقل في الوقت الحالي، وفق تعبيرها.

وأفادت الوزيرة في هذا السياق، بأن إجمالي الدعم الذي برمجته الدولة لقطاع المحروقات والكهرباء والغاز لهذه السنة قُدّر بـ650 مليون دينار، مشيرة إلى أنه ينتظر ارتفاع هذا المبلغ إلى 1200 مليون دينار خلال السنة القادمة نظرا لارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الدينار التونسي إلى جانب ارتفاع أسعار البترول العالمية.

وللإشارة فقد أقر قانون المالية لسنة 2017 جملة من الزيادات شملت معاليم الكهرباء والغاز انطلق تفعيلها منذ شهر جانفي المنقضي حيث عرف سعر الكهرباء ترفيعا بنسبة 5%، أما سعر الغاز فزاد بنسبة 7%.

المصدر: الجمهورية