اثر اانقطاع الكهرباء على العديد من المناطق جراء ارتفاع درجات الحرارة: الستاغ تعتذر وتوضّح
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 12 يوليو 2017

 تبعا لموجة الحرارة الاستثنائية التي تشهدها البلاد وخاصة يوم أمس الثلاثاء 11 جويلية 2017، والتي تسببت في عديد الانقطاعات الكهربائية على العديد من المناطق، تجندت الفرق الفنية التابعة للشركة التونسية للكهرباء والغاز، في ظروف مناخية استثنائية، لإصلاح الأعطاب وإرجاع التيار الكهربائي في الإبان. وجاء في بيان صادر عن الشركة التونسية للكهرباء والغاز ان كل الفرق في حالة يقظة مستمرة للتدخل كلما اقتضى الأمر.

وتعود هذه الانقطاعات الكهربائية حسب بلاغ الشركة  إلى الاستعمال المفرط للمكيفات وأجهزة التبريد حيث سجلت الشركة أمس الثلاثاء ذروة استهلاك بلغت 3669 ميغاوات في حدود الساعة الثانية بعد الظهر. واعربت الشركة عن أسفها عما قد تسببه هذه الانقطاعات الكهربائية الخارجة عن نطاقها من إزعاج لدى حرفائها، ودعت إلى ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء خلال فترة الذروة من 11 صباحا إلى الثالثة بعد الظهر وذلك بالاستعمال الرشيد لوسائل التكييف والتبريد عبر تعديل المكيفات على 26 درجة واستعمال اللآلات الكهرومنزلية خارج اوقات الذروة ضمانا لاستمرارية التزود بالكهرباء في أحسن الظروف.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info