تركيا تحيي الذكرى الأولى لمحاولة الإنقلاب الفاشلة


تحيي تركيا اليوم السبت 15 جويلية ذكرى مرور عام على محاولة الانقلاب ضد الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأعلنت السلطات التركية يوم 15 جويلية عطلة وطنية سنوية للاحتفال بـ”الديموقراطية والوحدة”، معتبرة أن إفشال الانقلاب يمثل نصرا تاريخيا للديموقراطية التركية.

وقد أصدرت السلطات التركية أمس الجمعة 14 جويلية 2017، مرسوما يقضي بإقالة أكثر من 7300 موظف حكومي من بينهم 2303 عناصر من الشرطة، و546 عسكريا، وأكثر من 3000 موظف في وزارات الخارجية والداخلية والعدل والصحة والتعليم وغيرها، إضافة إلى 302 من المعلمين الجامعيين.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت وزارة العدل التركية أن السلطات القضائية في البلاد اتخذت إجراءات قانونية بحق 169 ألفا و13 مشتبها به في إطار التحقيقات الجارية في قضية مكافحة “منظمة غولن الإرهابية”، التي تقول أنقرة إنها خططت ونفذت المحاولة الانقلابية الفاشلة.

يشار إلى أنه تم سجن 50 ألفا و510 أشخاص عقب هذه الأحداث حسب ما أوردته وزارة العدل .

 

المصدر: وكالات

  • الانقلاب، تركيا، فتح الله غولن، الانقلاب العسكري

المصدر: حقائق


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles