نائب يروي تفاصيل حادثة كادت تؤدي إلى "كارثة" في ولاية بنزرت
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 25 يوليو 2017


أوضح النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الحر علي بالاخوة في تدوينة على صفحته الرسمية بالفايسبوك اليوم أن حادث انفلات باخرة تجارية عن الرصيف المخصص لها في ميناء بنزرت يوم أمس الاثنين، كاد أن يؤدي إلى إرتطام الباخرة بالجسر.

 

وفي مايلي نص التدوينة كاملا:

كان بالإمكان أن تكون كارثة. في الوقت الذي تخبرنا فيه وزارة النقل أنها ستستثمر مئات الملايين من الدنانير في ميناء بنزرت الحالي، نرى حقيقة مختلفة على أرض الواقع. معدات قديمة و”كابلات” مصدأة أكل عليها الدهر و شرب. كفانا ضحكاً على الذقون. كاد أن يؤدي الحادث إلى إرتطام الباخرة بالجسر. وبذلك كادت أن تواجه المدينة فقدان أرواح بشرية لا قدر الله بالإضافة إلى كارثة إغلاق الجسر لعدة أشهر. من الواضح أن الوزارة هي أكثر إهتمام بخدمة وتركيز شركة “STUMAR” لتتولى الإشراف على ميناء بنزرت وضم الأراضي المجاورة للميناء من أي شيء آخر. مشروع الوزارة المطروح سيتسبب في شلل كلّي لحركة المرور في المدينة وسينجر عنه ضغط إضافي كبير في شوارعها المزدحمة أصلاً. ليس لبنزرت أي فائدة من تزايد الحاويات المتراصة والخطيرة في ميناءها. المدينة وجسرها الحالي لا يستطيعان التعامل مع حركة مرور إضافية للشاحنات الوافدة. حالة المرور سيئة كما هي حاليا. لقد طلبت رسمية من ديوان المواني مدنا بإيضاحات حول المشروع الجديد ودراسة تأثيره على المدينة منذ مدة، لاكن الغريب هو اننا مازلنا ننتظر و لا حياة لمن تنادي!!!!!
رسالتي إلى الوزارة: أما كان من الأجدى بعث مشروع ميناء جديد خارج المدينة يعود بالنفع على تونس بأكملها؟ أم تبديد مئات المليارات في مشروع جعل للتمويه وإجهاض مشروع التنمية الصحيحة. ألإتجاه الحالي والطبيعي للمدن العالمية هو إخراج المواني التجارية من وسط المدن. مع الأسف، بهذا المشروع نحن نسعى لفعل العكس.

  • علي بالاخوة، ميناء بنزرت

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info