يرافقه 5 مستشارين وكاتب دولة: الشاهد يزور اليوم الولايات المتحدة الأمريكية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 09 يوليو 2017

تنطلق اليوم الأحد 9 جويلية 2017، الزيارة الرسمية لـرئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي ستتواصل على امتداد 4 أيّام.

ويتضمن برنامج الزيارة، التي تكتسي طابعا سياسيا واقتصاديا وأمنيا، سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع سامي المسؤولين من الإدارة الأمريكية وكذلك مع ممثلين عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وأبرزهم المدير العام المساعد للصندوق “دافيد ليبتون”.

وتأتي زيارة رئيس الحكومة في الوقت الذي يجري فيه إعداد مشروع قانون المالية للولايات المتحدة لسنة 2018 والذي يتضمن تخفيضا هاما في حجم المساعدات العسكرية والإقتصادية لتونس.

وسيسعى يوسف الشاهد خلال هذه الزيارة، وفي لقاءاته خصوصا مع وزير الخارجية الأمريكي “راكس تليرسون” ووزير الدفاع “جايمس ماتيس” ووزير الخزانة “ستيفن منوشن”، إلى تأكيد التزام تونس بالمسار الديمقراطي وإبراز التحسن المسجل في إعادة تنشيط الاقتصاد.

ويرافق رئيس الحكومة في هذه الزيارة، وفقا لما ذكرته إذاعة موزاييك، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية، وتوفيق الراجحي المستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بمجلس التحاليل الإقتصادية ومتابعة الإصلاحات الكبرى، وفيصل الحفيان المستشار لدى رئيس الحكومة، ولطفي بن ساسي المستشار لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار، وطارق بن سالم المستشار المكلف بالشؤون الدبلوماسية، إضافة إلى مفدي المسدي المستشار المكلف بالإعلام برئاسة الحكومة.

 

  • يوسف الشاهد، الولايات المتحدة الأمريكية، صندوق النقد الدولي، تونس

المصدر: حقائق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info