5 اقتراحات قد تغير كرة القدم للأبد
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 يوليو 2017

قدم ماركو فان باستن، رئيس التطوير التقني في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عددا من القوانين المقترحة، التي قد تغير شكل كرة القدم إلى الأبد.

وفي مقابلة مع صحيفة “بيلد” الألمانية، أكد نجم الجيل الذهبي لمنتخب هولندا تقديمه لعدد من المقترحات للفيفا، أبرزها إلغاء قانون التسلل، وذلك “لزيادة المتعة” في اللعبة.

ومن ضمن المقترحات أيضا، تغيير طريقة تنفيذ الركلات الترجيحية، لتصبح عبارة عن مواجهات فردية بين اللاعب وحارس المرمى، على أن ينهي اللاعب الهجمة خلال 8 ثوان فقط.

كما أعلن لاعب ميلان الإيطالي سابقا عن رغبته في تخفيف عقوبة اللاعب الذي يمنع هدفا بيده، من البطاقة الحمراء المؤكدة إلى بطاقة صفراء، أو عقوبة الخروج خارج الملعب لعدة دقائق.

وشملت المقترحات أيضا السماح لقائد الفريق فقط بالتحدث مع الحكم، فضلا عن تقليل عدد المباريات في الموسم المحلي.

ويدرس الفيفا المقترحات حاليا، علما أن إقرارها إن حدث فسوف يؤدي إلى تغير جذري في مباريات وبطولات كرة القدم، شكلا ومضمونا.

 

المصدر: الصريح

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info