تصل الى 47 درجة: الحماية المدنيّة تحذر من ارتفاع درجات الحرارة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 11 يوليو 2017

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي أن درجات الحرارة القصوى اليوم الثلاثاء 11 جويلية 2017 تتراوح بين 36 و40 درجة بالمناطق الساحلية الشرقية وبين 40 و45 درجة ببقية الجهات مع ظهور الشهيلي محليا.

وأكّد أن درجات الحرارة ستسجل غدا الأربعاء 12 جويلية ارتفاعا ملحوظا لتتراوح القصوى بين 42 و47 درجة مع ظهور الشهيلي وأقل نسبيّا بالمناطق الساحليّة الشرقيّة بين 37 و42 درجة.

وفي هذا السياق، دعت الإدارة الجهوية للحماية المدنية بجندوبة المواطنين الى أخذ بعض الاحتياطات بسبب ارتفاع درجات الحرارة من بينها ضرورة إخلاء السيارات من المواد الغازية والقداحات وقوارير المشروبات الغازية والعطورات وبطاريات الأجهزة بشكل عام.

ودعت إلى فتح نوافذ السيارة بشكل بسيط وعدم ملئ خزان وقود السيارة بالكامل وتعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية لضمان الدقة في عدد ليترات البنزين وعدم تعبئة إطارات السيارات بالهواء أكثر من اللازم وخصوصا عند السفر.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info