الإتحاد الجهوي للشغل يستنكر إشتراط الخبرة في الإنتداب ويحث الحكومة على الإلتزام بمحضر 15 جوان

أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين عن رفضه ما تقدمت به شركة سيتاب البترولية بإشتراط الخبرة للإنتداب وذلك في بيان تلقى موقع الجمهورية نسخة منه.

ويمثل الإتحاد الطرف الضامن في المحضر الإتفاق الممضى بين الحكومة وتنسيقية معتصمي الكامور بتاريخ ال15 من شهر جوان الماضي والوسيط بين الطرفين.
وكان أعلن يوم 10 جويلية الجاري عن مناظرة إنتداب في الشركات البترولية وشركات الخدمات وبالمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية لإنتداب 100 عامل بالشركات البترولية قسط شهر جويلية موزعة بين 70 انتداب بشركة SITEP و 20 انتداب بالشركة التونسية للانشطة البترولية ETAP عن طريق شركة الجنوب للخدمات و10 بشركة SODEPS PRODUCTION.
 
وأكد الإتحاد في بيانه أن الرفض يعود إلى عدم توفر الشرط لدى طالبي الذين لم تتح لهم فرصة العمل سابقا بالمجال حتى تشترط الشركات في الإنتداب الخبرة داعيا جميع الأطراف إلى الإلتزام بما جاء في محضر الإتفاق -الممضى يوم 15 جوان الماضي بحضور الامين العام للاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي ومثل الحكومة وزير الشتغيل عماد الحمامي ووالد المرحوم أنور السكرافي نيابة عن معتصمي الكلامور – المنصوص فيه بإعلان نتائج الانتداب الشاملة والمقدرة ب1500 مرة واحدة خلال شهر جويلية وفق مقاييس واضحة ومعلومة على ان بتم انتدابهم حسب الرزنامة المتفق عليها.
 
وطالب الاتحاد الحكومة بالتسريع في اصدار مناظرة تتعلق بمن بقي ووتشغيلهم والشروع في خلاصهم حسب ما يتص عليه اتفاق ال15 من جوانووفق تعهد الحكومة إضافة إلى حثّ الشركات البترولية على فتح تمثيلية لها بالولاية وإنتداب عاملين بها شريطة أن تكون حصة انتدابهم خارجة عن العدد المتفق عليه في إتفاق ال15 جوان وان يكون لكل شركة طاقمها الخاص بها نظرا لعدم امكانية اشتراك الشركات في نفس الأعوان.
وفي ختام بيانه جدد الإتحاد الجهوي للشغل بتطاوين حرصه على تتبع ما جاء في محضر الإتفاق والعمل على تنفيذ بنوده لكونه الوسيط بين طرفي الإشكال أي الحكومة ومعتصمي الكامور إضافة إلى دوره في تحقيق مطالب الولاية ونيل حقوقها.
 
نعيمة خليصة

المصدر: الجمهورية

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles