بعد وفاة تلميذة نتيجة اصابتها بمرض الالتهاب الكبدي بصفاقس: ناجي جلول يقرر











علمت الجمهورية أن طفلة تدرس بالمدرسة الابتدائية بئر الغرائبة من معتمدية بئر علي بن خليفة توفيت نتيجة اصابتها بمرض الالتهاب الكبدي بعد أن تم تسجيل عديد الاصابات بهذا الفيروس لدى الأطفال القاطنين بالمعتمدية المذكورة من ولاية صفاقس..

وقد علمنا أن وزير التربية سبق له الإذن بإجراء تحقيق للتثبت من سلامة المياه بالمدارس الابتدائية بالجهة، خاصة وأن هذه المياه متأتية من الجمعيات المائية وهي مياه تخضع للمراقبة الصحية خلافا للمياه التي تستعمل في المساكن والتي تتأتى من الآبار والسواقي والمواجل ولا تخضع في معضمها للمراقبة الصحية..

وهي حالات تذكرنا بما سبق تسجيله خلال السنة الفارطة في منطقة قرقور التي انتشر فيها مرض الالتهاب الكبدي خاصة لدى الأطفال، باعتبارهم أكثر عرضة للإصابة بهذا الفيروس وذلك نتيجة عدم وجود مراقبة صحية للمياه التي يشرب منها أهالي المنطقة.

المصدر: الجمهورية


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles