بيونغ يانغ تجري تجربة ناجحة لصاروخ بالستي قادر على حمل رأس نووي والولايات المتحدة تجري مشاورات عاجلة

وقد طلبت الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية إجراء مشاورات عاجلة بمجلس الأمن الدولي بشأن إطلاق الصاروخ، وتوقع مسؤول من البعثة الأمريكية في الأمم المتحدة عقد الاجتماع بعد ظهر الاثنين.

وكان الزعيم كيم جونغ أون، قد أشرف على اختبار الصاروخ “بوكغوكسونغ” وهو نوع جديد من الأسلحة الاستراتيجية القادرة على حمل رأس نووي.

وقال مصدر عسكري كوري جنوبي، إن الصاروخ نوع جديد من الصواريخ متوسطة المدى التي تعمل بالوقود الصلب وتستخدم تكنولوجيا إطلاق الصواريخ البالستية من غواصات.

ويتمثل صاروخ بالستيا في أول اختبار بعد تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتخاذ موقف متشدد من بيونغ يانغ التي أجرت العام الماضي تجارب نووية وصاروخية.

المصدر: نسمة


©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles