في شكل بوّابات عبور صغيرة: تجّار بن قردان يمنعون تجار بقية المدن التّونسيّة من دخول المدينة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 01 فبراير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكّد مصدر من بن قردان لـ"آخر خبر أونلاين" يوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2017 ، إنّ المنطقة تشهد منذ أيّام بعض المناوشات بين عدد من تجّار المنطقة و تجار بقية المدن التونسيّة .

و أكّدت المصادر ذاتها ، إنّ عددا من تجّار بن قردان قاموا باعتراض طريق بقيّة التّجار القادمين من مختلف المدن التونسيّة و منعهم من المرور الى التراب الليبي لجلب السّلع
وذلك عبر نصب بوابات عبور صغيرة في الطّريق، و قد تسبّبت الحادثة في مشاجرات وتشنج بين الطّرفين وصل في عدد من المرّات الى تبادل العنف.

و تعود أسباب الخلاف إلى انّ تجّار بن قردان يعتبرون أنفسهم الجهة الوحيدة المخولّ لها دخول ليبيا وجلب السلع منها، حسب الاتفاق الأخير الممضى بين الجانب التونسي و الليبي بما انّهم لم يتلقوا مساندة من بقية التّجار عند قيامهم بالاحتجاج و الاعتصام و التفاوض.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info