في شكل بوّابات عبور صغيرة: تجّار بن قردان يمنعون تجار بقية المدن التّونسيّة من دخول المدينة

مدونة "الثورة نيوز - عاجل": أكّد مصدر من بن قردان لـ"آخر خبر أونلاين" يوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2017 ، إنّ المنطقة تشهد منذ أيّام بعض المناوشات بين عدد من تجّار المنطقة و تجار بقية المدن التونسيّة .

و أكّدت المصادر ذاتها ، إنّ عددا من تجّار بن قردان قاموا باعتراض طريق بقيّة التّجار القادمين من مختلف المدن التونسيّة و منعهم من المرور الى التراب الليبي لجلب السّلع
وذلك عبر نصب بوابات عبور صغيرة في الطّريق، و قد تسبّبت الحادثة في مشاجرات وتشنج بين الطّرفين وصل في عدد من المرّات الى تبادل العنف.

و تعود أسباب الخلاف إلى انّ تجّار بن قردان يعتبرون أنفسهم الجهة الوحيدة المخولّ لها دخول ليبيا وجلب السلع منها، حسب الاتفاق الأخير الممضى بين الجانب التونسي و الليبي بما انّهم لم يتلقوا مساندة من بقية التّجار عند قيامهم بالاحتجاج و الاعتصام و التفاوض.

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles