السبيخة: تسجيل اصابات بمرض البوصفير.. والمديرة الجهوية للصحة توضّح
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 13 فبراير 2017

مكتب القيروان – الشروق اون لاين- منير دربال: سجلت عمادة العويثة من معتمدية السبيخة في نهاية الأسبوع وفاة امرأة في عقدها السابع بعد أن تعكرت صحتها بسبب تعرضها لفيروس على مستوى الكبد كما شهدت نفس المنطقة ظهور حالات أخرى تحمل فيروس الالتهاب الكبدي صنف أ والمعروف بالبوصفير من بينهم شاب بالغ من العمر 18 سنة وعدد خمسة تلاميذ يزاولون دراستهم بالمدرسة الابتدائية بالعويثة من بينهم تلميذة بالغة من العمر 12 سنة استوجبت حالتها الصحية الإقامة بالمستشفى الجامعي بسهلول لإجراء الفحوصات اللازمة ..

وحسب ما أفاد به عمدة الجهة فإن حالة التلميذة الصحية متعكرة ولا تزال تحت الرقابة والرعاية الصحية بمستشفى سهلول بسوسة أما عن الأسباب التي تكمن وراء ظهور هذا الفيروس فقد صرح نفس المصدر وأن الشكوك الطبية تتجه نحو وجود تلوث بالمياه التي تتزود منها المنطقة من “الصوناد” مؤكدا وأنه تم اعلام السلط المحلية والجهوية لاتخاذ الإجراءات اللازمة وقد تم المطالبة بإجراء تحاليل طبية للماء في أقرب الآجال ..

ومن جهتها صرحت المديرة الجهوية للصحة بالقيروان رفيقة العلويني بأن المرأة المتوفاة كشفت التقارير الطبية وأنها كانت تعاني من مرض مزمن يعرف بالتليث الكبدي ولا علاقة لوفاتها بالفيروس الكبدي” أ ” في حين أكدت وأن حالة التلميذة المقيمة بسهلول هي محل متابعة في انتظار نتيجة الكشوفات والتحاليل الطبية النهائية التي ستؤكد إصابتها بالفيروس من عدمه.

المصدر: الشروق

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info