“كأس ج” على خط الانطلاق – أبو تريكة وخلفان ومعلول والدخيل وجراي وأليساندرو نجوم الحفل
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 08 فبراير 2017


أجريت في السادسة من مساء أمس قرعة النسخة الثالثة من بطولة كأس ج ، والتي أقيمت بساحة الاحتفالات التابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع والتي تقام تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني – يحفظهما الله – والتي تلقى دعماً لا محدوداً من الرعاة شركاء النجاح لاسيما في نسختي البطولتين الأولى والثانية على الصعيدين المحلي والإقليمي.
ليستمر الدعم الكبير لها للعام الثالث على التوالي، والذي زاد بعد أن تحققت مكاسب كبيرة للبطولة بعد أن حصلت اللجنة العليا للمشاريع والإرث – وهي الجهة المسؤولة عن إنجاز مشاريع الاستادات وتوفير الأرضية اللازمة لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 – على حق الرعاية الذهبية لبطولة كأس ج العالمية لكرة القدم ، وسبقها دخول beIN sports الراعي البلاتيني للنسخة الثالثة والهيئة العامة للسياحة كراعي فضي وشركة الاتصالات Ooredoo واللجنة الأولمبية القطرية، وتقام البطولة تحت شعار “جميعا نجوم” ، والتي تستمر في الفترة من الثامن وحتى الخامس عشر من فبراير الجاري.
حضور متميز وتنظيم مثالي

خرجت مراسم القرعة في أبهى حلة تنظيمية ، والتي أشرف عليها مقدما البرامج بتليفزيون ج – عريفا الحفل – المذيعان عدنان العامري وجيهان جبر، وسط حضور كبير ومتميز من نجوم الرياضة العربية والقطرية وبتواجد مسؤولي اللجنة المنظمة للبطولة ، يتقدمهم سعد الهديفي مدير بطولة كأس ج ، والمدير العام التنفيذي بالوكالة لقناة الجزيرة للأطفال ، وسط كوكبة من وسائل الإعلام المحلية والعربية المختلفة .
وشارك في مراسم القرعة نجم الكرة المصرية والعربية محمد أبو تريكة وابراهيم خلفان نجم نادي العربي ومنتخب قطر السابق ​، وفيصل الدخيل نجم الكرة الكويتية السابق ونبيل معلول اللاعب السابق والمدرب التونسي المعروف ومحلل قنوان بي إن سبورت ، بالإضافة إلى نجم الكرة الإنجليزية السابق آندي جراي ، ونجم الكرة الإيطالية السابق أليساندرو ألتوبيلي ، وجاءت القرعة بحضور شخصيّة بطولة كأس جيم المميّزة ” سهم” ، الذي كان قد بدأ جولته منذ فترة ليلتقط أجمل الصور التذكارية مع محبيه ومع مشجّعي كرة القدم .
مشاركة كبيرة في النسخة العالمية
تأتي النسخة الثالثة لبطولة كأس ج بحلة عالمية ، والتي تتنافس فيها فرق ثماني دول أجنبية من البرازيل وروسيا، إيطاليا، كرواتيا، وفرنسا، تشيلي، والصين، والبرتغال إلى جانب اثنتي عشرة دولة عربية، هي دولة قطر، مملكة البحرين، الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية، دولة الكويت ، جمهورية السودان، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، المملكة الأردنية الهاشمية، المملكة المغربية ، دولة فلسطين والجمهورية التونسية.
وكانت وفود الدول المشاركة والمنتخبات وصلت للدوحة في السابع من فبراير الجاري ، لتواصل تحضيراتها واستعدادتها قبل انطلاق المنافسات من أجل الوصول لأفضل جاهزية ممكنة لخوض مباريات البطولة في أدوارها التمهيدية .
حيث تعدّ بطولة كأس ج لكرة القدم أول بطولة مدرسية عربية عالمية يطمح تلفزيون ج من خلالها في الأعوام القادمة إلى المساهمة في أن تكون هذه المواهب المتميزة نواة لمنتخبات عربية وعالمية ترفع أعلام أوطانها في المحافل الرياضية، سواء الإقليمية أو العالمية، ويسعى تلفزيون ج من خلال تنظيم هذه البطولة إلى دعم أواصر الصلة بين الطلاب ، وتعزيز الاهتمام بالرياضة بشكل عام وبلعبة كرة القدم بشكل خاص.
برنامج ونظام القرعة
بدأت مراسم القرعة بمقدمة عن البطولة تم خلالها الترحيب بالسادة الضيوف وتم تقديم وصف لبرنامج الحفل ، وتم عرض فيلم وثائقي عن تاريخ البطولة والذي نال إعجاب الجميع .
وأعقبها كلمة مدير البطولة سعد الهديفي .. والتي رحب فيها بالحضور جميعاً من الرعاةَ ورؤساءَ الوفودِ وممثلي الدولِ المشاركة.
حيث قال : ” أهلا وسهلا ومرحبا بكم في بلدكم الثاني دولة قطر ونرحب بكم جميعاً في حفل مراسم إجراء قرعة التصفيات النهائية لبطولة كأس ج العالمية.
بداية نرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام حضرة سيدي صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، راعي الرياضة والرياضيين في دولتنا الحبيبة قطر ونرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني حرم صاحب السمو أمير البلاد المفدى لدعمها ورعايتها لبطولة كأسِ ج منذ انطلاق نسختها الأولى.
ونرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وإلى الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية، والشكر موصول إلى شركاء النجاح رعاة البطولة، مجموعة beIN الإعلامية، واللجنة العليا للمشاريعِ والإرث، والهيئة العامة للسياحة، وشركة أوريدو للاتصالات، ونرحب بأصحاب السعادة السفراء والدبلوماسيين والضيوف الأعزاء، واللاعبين النجوم، وممثلي تلفزيون ج في الدول المشاركة بالبطولة، والإعلاميين الأعزاء.
الحضور الكريم
الملاحم الخالدة تبدأ بفكرة والأعمال العظيمة تبدأ بفكرة وعلى هذه الأرض الطيبة ولدت فكرة تنظيم بطولة مدرسية تجمع الأطفال الموهوبين في لعبة كرة القدم من المحيط إلى الخليج بل من كل أنحاء العالم ليبرزوا مواهبهم ومهاراتهم في المستطيل الأخضر .
وكنا نرى تنفيذها حلماً يستحيل تحقيقه ولكن بدعم ورعاية كريمة من حرم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني، أصبح ما كان يبدو مستحيلا واقعا ملموسا فانطلقت النسخة الأولى من بطولة كأس ج لكرة القدم في عام 2014 برمزيته

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info