عالجت 5000 شخص: سيدة ثمانينية تقدّم أغرب علاج لتنظيف العين!
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 02 فبراير 2017

قد تبدو طريقة العلاج هذه مقرفة وغريبة جداً، لكنّها وكما اتّضح فعّالة وناجحة. اذ تقوم هافا سيليبيك أو نانا هافا كما تلقّب في قريتها في البوسنة، البالغة من العمر 80 سنة، بعلاج الأشخاص من خلال لعق مُقل أعينهم، وفق ما ذكر موقع «مترو» البريطاني.
تعتبر نانا هافا الوحيدة في العالم التي تملك القدرة على علاج الأشخاص، اذ تستخدم لسانها لإزالة قطع الرصاص والحديد والفحم ونشارة الخشب وغيرها من الأوساخ التي تؤذي العين، بعد تعقيم فمها بالكحول. وقد تمكّنت حتى الآن من علاج حوالى 5000 شخص باستخدام هذه التقنية الغريبة، اذ إنّ مرضاها ليسوا فقط من السكان المحليين، إنّما يأتون من دول مختلفة في العالم.


أوضحت هافا الأمر قائلة: «لقد تعلمت هذه الطريقة من امرأة كانت تدعى أيضاً هافا، ولسوء الحظ لا أستطيع أن أعلّمها لأحفادي لأنّهم يشمئزون كثيراً بمجرّد التفكير بالأمر. أبلغت من سكّان القرية أنّهم سوف يقطعون لساني عندما أموت ليستمّروا بعلاج الناس. اذ لجأ إليّ الكثير من الناس بعدما فشل الطب الحديث بعلاجهم. وأتقاضى 10 أورو فقط مقابل هذه الخدمة».

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info