بيان للرأي العام ودعوة للتظاهر يوم الأحد 5 فيفري 2017 تحت شعار “لا للإرهاب بيننا”
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 01 فبراير 2017

تدعو تنسيقية اعتصام الرحيل وحركة تمرد والبادرة واتحاد المستقلين و”أس أو أس إرهاب” فضلا عن الشخصيات الناشطة في الحقلين السياسي والمدني في بيان مشترك الى التظاهر يوم الأحد 5 فيفري 2017 تحت شعار “لا للإرهاب بيننا”..

وهذا ما جاء في نص البيان:

نحن ممثلات وممثلو الجمعيات ومكونات المجتمع المدني والمستقلون:

–  نعبر عن تخوفنا من خطر عودة الإرهابيين ورفضنا أن تعيش بلادنا ما عاشته الجزائر خلال العشرية السوداء التي خلفت أكثر من 250000 قتيل وقد عشنا بوادر  هذا الخطر الماثل في عملية بنقردان في مارس 2016.

–  ندعو التونسيّات والتونسيين وكل مكونات المجتمع المدني للتظاهر يوم الأحد 05 فيفري 2017 على الساعة 11 صباحا بشارع الحبيب برقيبة للتصدي للخطر الداهم تحت شعار “لا للإرهاب بيننا.”

– نساند ونشارك في تحركات 06 فيفري 2017 : الذكرى الرابعة لاغتيال شهيد الوطن شكري بالعيد وندعو رئيس الدولة و الحكومة الحالية للإيفاء بوعودهما بالكشف عن حقيقة اغتيال الشهيد بلعيد و بقية الشهداء.

–   نطالب الحكومة وكل مؤسسات الدولة للإيفاء بالتزامتها وتحمل مسؤولياتها المصيرية في مكافحة هذا الخطر الإرهابي ب:

–  1: الكشف عن المتورّطين الحقيقين في تمويل وتجنيد وتكوين وتسفير الإرهابيين.

–  2: التطبيق الصارم لقانون مكافحة الإرهاب وضرورة تنقيح القوانين التي  تتعارض مع المصلحة العليا للوطن مما يعطي نجاعة  أكبر في تتبع ومحاكمة الإرهابيين.

–  3: ضمان حياد المؤسستين الأمنية والقضائية وتوفير الإمكانيات البشرية والمادية للقطب القضائي لمكافحة الإرهاب وضمان استقلال القضاة المنتمين إليه عن جميع القوى السياسية ولوبيات الضغط وخاصة المقربة منها للإسلام السياسي.

– 4 :إعادة العلاقات مع سوريا في أقرب الآجال وإرساء تعاون أمني و استخباراتي بين البلدين من أجل توفير أكثر نجاعة في التعرف والتعقب للإرهابيين العائدين.

و في الختام نطالب القوى الديمقراطية والتقدمية بالإستفاقة والقيام بواجبها الوطني والانخراط الجدّي في مكافحة الإرهاب و نعلن أننا بصدد تشكيل هيئة وطنية مستقلة لمتابعة ملف الإرهاب ومدى جدّيّة و نجاعة السلط في معالجته. وندعو المجتمع المدني للمشاركة النشيطة لدعم هذه الهيئة.

 

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info