في 4 نقاط: الجمعية التونسية لطب الأطفال توضح ما حدث في قضية وفاة الطفل حديث الولادة بسوسة

على خلفية الجدل الذي أثارته وفاة الطفل حديث الولادة بسوسة، أصدرت الجمعية التونسية لطب الأطفال بيانا أدانت فيه بشدة ايقاف الطبيبة الشابة التي تولت عملية التوليد. وجاء في بيان الجمعية الذي أمضاه رئيسها الدكتور محمد الدوعاجي أن الطبيبة المعنية أتمت مهامها في كنف احترام المعايير الطبية المتعارف عليها دوليا والتي توصي بوقف الإنعاش بعد 20 دقيقة ان لم تستشف حيوية في الجسد.

وأضافت الجمعية في بيانها ان دقات قلب الطفل يمكن أن تتواصل نتيجة لاستخدام الأدرينالين أثناء عملية الإنعاش.

ولاحظت الجمعية ان الإجراء اللاحق والمتعلق بحفظ جسم الطفل يؤكد وجود خلل اداري لا يؤثر على كرامة الجسد الميت ولكنه ليس في أي حال من الأحوال من مسؤولية الطبيبة المقيمة التي تولت عملية التوليد.

وقالت الجمعية إنها تتابع الملف عن كثب داعية إلى الإفراج الفوري عن الطبيبة ومن الاعلام الكف عن التحريض على الأطباء واستيقاء المعلومة من الخبراء والأخصائيين.

المصدر: الجمهورية

©جميع الحقوق محفوظةمدونة الثورة نيوز - عاجل
Althawranews est spécialisé dans l'actualité tunisienne, notamment politique et économique (entreprises, hotels, banques, secteurs, opérateurs, acteurs, tendances, innovations, etc.). Althawranews s'intéresse aussi à l'actualité liée aux autres domaines d'intérêt public : technologie, culture, société, sport, santé, etc.. Tunisie info, actualité , titres de journaux tunisiens, météo, informations sociales, politiques, sportives, culturelles