أمريكي يعود إلى تونس بحثا عن عائلة عرفها منذ أكثر من 20 سنة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 09 فبراير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": عاد المواطن الأمريكي شون بيغلر إلى تونس بعد 22 سنة من زيارته الأولى التي أدّاها حين كان يعمل ضمن فرق حفظ السلام الأمريكيّة وساهم حينها في بناء منزل لعائلة فقيرة في تونس، عاد للبحث عن عائلة إستقبلته بحفاوة حينها، عائلة الناشط السياسي والجمعياتي التونسي خالد عمامي.

وحسب موقع "Hudson Valley One" الأمريكي فقد إلتقى شون بخالد العمامي في أحد مكاتب البريد بجهة المروج وكان ذلك سنة 1993 حين كان يبلغ من العمر 24 سنة حيث لاحظ العمامي صعوبة تواصل شون باللغة العربية وقام بإستقباله في منزله بمعدل يومين أو ثلاثة أسبوعيّا، حيث كان يقوم ببناء منزل في تونس لمصلحة عائلة دون مأوى بالتنسيق مع السلطات التونسية.

وبينما كان شون وزوجته جالسين في أحد المقاهي في نيويورك، سمع حديثا لسيدة باللهجة التونسية التي مازال يتذكرها تبيّن فيما بعد أنها الفنانة التونسية أمال المثلوثي التي إتّصلت بالمدوّن عزيز عمامي لتعلمه بقصّة صديق والده الذي مازال يتذكّر تلك الأيام التي قضّاها معهم في منزلهم.

وخلال شهر ديسمبر قرر"شون" القدوم إلى تونس رفقة زوجته والتوجه إلى بيت خالد عمامي، للمرة الأولى منذ 22 عاما وقام خلال زيارته بتفقّد المنزل الذي قام ببنائه سابقا وقضى أسبوعين رفقه صديقه العمامي قبل أن يعود إلى بلاده مؤكّدا عودته قريبا إلى تونس.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info