خاص/ الجنرال الحبيب عمار أعدّ طائرتين للهروب مع بن علي في حال فشل انقلاب 1987.. وهكذا سيكون مصير الزعيم بورقيبة
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 09 فبراير 2017
مدونة "الثورة نيوز - عاجل": ذكر مصدر رفيع المستوى من قوات الحرس الوطني الخاصة التي كان لها دور قيادي في انقلاب 7 نوفمبر 1987 لـ"آخر خبر أونلاين" أن ماورد بكتاب الحبيب عمار "مسار عسكري بين الواجب والأمل" حول ما حدث حينها مجانب للحقيقة بنسبة 180 درجة.

وأضاف مصدرنا، الذي رفض الكشف عن هويته، أن القيادات التي قامت بمهمة التنفيذ لا يزال أغلبها على قيد الحياة ويمكنهم الافصاح بالحقيقة، مشيرا إلى أن كل الروايات التي تم تداولها بخصوص انقلاب 1987 تفتقر للصدق.

وبين أن ما قاله الجنرال الحبيب عمار بشأن تخطيطه للانتحار مع بن علي في حال فشل المهمة ليس حقيقيا لأنه كان قد أعد طائرتين للهرب.

وقال محدثنا إن القوات الخاصة للحرس الوطني كانت حينها تنفّذ مهمة في إطار إنقاذ البلاد من حالة الفوضى ولم تكن لها علاقة بأي طرف سياسي، حيث أنها لاتملك عداوات مع الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة التي دافعت حينها لصالحه عندما أراد بن علي نفيه في قصر الهادي شاكر بصفاقس تجنبا لنقله الى مسقط رأسه بالمنستير لتجنب إمكانية حدوث احتجاجات وشوشرة.



وسيكون لـ"آخر خبر أونلاين" خلال الأيام القادمة حوار مطول مع هذه الشخصية التي عايشت الانقلاب للكشف عن معطيات حصرية.
Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info