شاه بعد وفاة”رانية” جرّاء البرد بعين دراهم: إطلاق مبادرة “كلنا رانية.. عين دراهم في عينينا”، وهذا ما قرّرته الجهات الرسمية تجاه عائلتها

القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد الفيديو / بعد وفاة”رانية” جرّاء البرد بعين دراهم: إطلاق مبادرة “كلنا رانية.. عين دراهم في عينينا”، وهذا ما قرّرته الجهات الرسمية تجاه عائلتها / Video Streaming

شهدت منطقة ضيف الله من معتمدية عين دراهم بولاية جندوبة مؤخّرا حادثة أليمة تفاعل معها روّاد مواقع التواصل الاجتماعي تمثلت في وفاة تلميذة تبلغ من العمر 111 سنة وتدعى رانية الضيفلي بسبب موجة البرد القاسية التي تجتاح المنطقة.

يُذكر أنّ رانية توفّيت بعد تعكّر حالتها الصحية بسبب موجة البرد خاصة أنها خضعت لعملية جراحية منذ مدّة وجيزة، وقد عجزت عائلتها عن اصطحابها الى المستشفى نظرا لظروفها الاجتماعية الصعبة الأمر الذي حال دون إنقاذها.

وللإشارة، فإن رانية تعيش رفقة عائلتها في كوخ يفتقر لأبسط مقوّمات وضروريات العيش.

وقد لاقت عائلة الفقيدة حملة مساندة وتعاطف كبيرة من قبل روّاد شبكات التواصل الاجتماعي، حيث أطلقت الممثلة رانيا القابسي حملة بعنوان “لكلنا رانيا… عين دراهم في عينينا” داعية الجميع لجمع المساعدات لأهالي عين دراهم وخاصة المناطق الباردة والتي تشهد تساقط كميات كبيرة من الثلوج.

وستتحوّل قافلة تضمانية الى معتمدية عين دراهم يوم الأحد 29 جانفي الجاري لزيارة عائلة رانيا والأسر المقيمة بالمنطقة وما جاورها وفق ما نقلته صبرة اف ام.

من جهة أخرى أكدت مصادر اعلامية انّ الجهات الرسمية المعنية تدخلت حيث تسلم والد رانية الملتاع 5 الاف دينار مع العمل على استخراج دفتر علاج مجاني وتشغيله بالحضائر في انتظار تحسين السكن..

المصدر: الجمهورية