الاعلان عن سمامة عاصمة كونية للثقافة الجبلية
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 29 يناير 2017

وسط حضور عدد من الاعلاميين والضيوف الأجانب خصوصا الفرنسيين والجزائريين، تم صباح اليوم الأحد 29 جانفي 2017 الاعلان عن منطقة سمامة عاصمة للثقافة الكونية وذلك بمناسبة الدورة الثالثة لتظاهرة الانزال الثقافي بمنطقة الوساعية على سفح المنطقة العسكرية المغلقة بجبل سمامة.

تظاهرة تخللتها أنشطة للأطفال الذين حضروا بأعداد غفيرة من بعض قرى الجبال ومن مختلف أرياف ولاية القصرين فضلا عن عروض موسيقية لفنانين جزائريين وتونسيين على غرار بنديرمان ومحمد أمين حمزاوي وياسر جرادي والذين تفاعلت الجماهير المشاركة مع أغانيهم بشدة.

تظاهرة تم بمناسبتها الاعلان رسميا عن انطلاق أشغال بناء أول مركز ثقافي جبلي في تونس بكلفة تناهز 500 ألف دينار بتمويل من مؤسسة رامبورغ.

وسيحتضن المركز الثقافي الجبلي أبناء منطقة سمامة، كما سيشكل فرصة لهم لصقل مواهبهم في حرف الصناعات التقليدية على غرار صناعة الحلفاء فضلا عن ورشات للشباب والأطفال في المسرح والموسيقى والرسم وغيرهم من الفنون.

وقد تم خلال تظاهرة الانزال الثقافي تكريم الشهداء المدنيين الذين استشهدوا في جبل سمامة في انفجارات الألغام و برصاص الارهاب.

حاتم الصالحي

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info