وفق صحيفة كندية: هذا آخر ما قاله بلحسن الطرابلسي قبل مُغادرته كندا
اشترك في خدمة "الأخبار العاجلة" واحصل على أحدث وأهم المستجدات لحظة بلحظة:

يوم 14 يناير 2017

في عددها الصادر يوم أمس الجمعة 13 جانفي 2017، أوردت صحيفة Montreal’s La Presse الكندية خبراً مفادها أنّ عائلة صهر المخلوع بلحسن الطرابلسي التي فرت إلى كندا سنة 2011، تقدّمت بطلب ثالث لدى إحدى محاكم أوتاوا لرفع تجميد حساباتهم البنكية للتخفيف من الأزمة المالية التي تمر بها. 

 ويأتي هذا الطلب بعد رفض المطلبين السابقين، حيث أكّدت العائلة هذه المرة أنّ ظروفهم تغيرت في الأشهر الأخيرة بعد إختفاء رب العائلة في ظروف غامضة من منزلهم في مونريال في 16 ماي 2016، أسبوعين فقط قبل تنفيذ قرار تسليمه إلى السلطات التونسية.

 وخلال جلسة استماع في شهر ماي 2016، بيّنت العائلة أنّ بلحسن الطرابلسي غادر كندا وحيدا ودون سيارة، فيما بيّنت زوجته أنّه اِتجه نحو الجبل الموجود بالقرب من مونريال دون أن يذكر وجهته وقد كان مكتئبا.

 وعن آخر ما قاله للعائلة قبل المغادرة، قالت الزوجة أنّ كلمات الأخيرة هي ” لو عدت إلى تونس فسأموت في السجن”.

 يُذكر أنّ لقاء إعلامي بث على قناة التاسعة مُباشرةً مع بلحسن الطرابلسي، ظهر من خلاله صوت دون صورة و لم يكشف عن مكانه كما لم يُقدّم أي إعتذار للشعب التونسي على ما طالهم خلال فترة حكم المخلوع، إضافة إلى عدم إعترافه بأي جريمة من الجرائم التي صدرت فيها احكام ضدّه مُعلّلا ذلك بكونه كوّن ثروته قانونياً و بالعمل، فيما اِفتخر بعلاقته مع الرئيس المخلوع.

المصدر: الجمهورية

Les dernières infos et l'actualité de la Tunisie classée par thèmes: Politique, Economie, Culture, Sport, Régions, annonces, Sciences. Découvrez gratuitement et en temps réel tous les articles, les vidéos et les infographies de la rubrique Tunisie sur 3ajl.info